بلماضي يقود الدحيل للتتويج بكأس أمير قطر وتحقيق الثلاثية

توج فريق الدحيل، بثالث ألقابه المحلية، هذا الموسم، بفوزه بلقب كأس أمير قطر، عقب تغلبه على الريان، بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت اليوم السبت.

وتقدم الدحيل، بهدف سجله كريم بوضيف في الدقيقة 33، وتعادل الريان بهدف، سجله سبستيان سوريا في الدقيقة 70، قبل أن يسجل يوسف العربي، هدف الفوز للدحيل في الدقيقة 81.

يذكر أن هذا اللقب، هو الثالث للدحيل هذا الموسم، حيث توج بلقب الدوري القطري وكأس قطر.

جاءت بداية المباراة، قوية من الطرفين، خاصة من جانب الدحيل، الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى الريان، بحثا عن تسجيل هدف مبكر، في الوقت نفسه، تراجع الريان، لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الدحيل.

وفي الدقيقة التاسعة، سدد كريم بوضيف، لاعب الدحيل، كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الريان، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لعمر باري حارس مرمى الريان.

نشط فريق الريان قليلا بعد تلك الهجمة، وبدأ بشن الهجمات، بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وكاد سبستيان سوريا، أن يسجل هدف التقدم للريان في الدقيقة 23، عندما وصلت إليه الكرة، داخل منطقة جزاء الدحيل، من الناحية اليسرى، ليتوغل بها، قبل أن يصبح في مواجهة كلود أمين، حارس المرمى، ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس المتألق.

ورد الدحيل في الدقيقة 27، عندما وصلت الكرة إلى المعز علي، داخل منطقة جزاء الريان، حيث سدد كرة قوية أبعدها الحارس عمر باري.

وفي الدقيقة 33، افتتح الدحيل، التسجيل عن طريق كريم بوضيف، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن، أبعدها دفاع الريان، لتصل إلى بوضيف، خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية سكنت المرمى.

وفي الدقيقة 36، كادت شباك الريان، أن تستقبل الهدف الثاني، عندما توغل نام تي هي، بالكرة من الناحية اليمنى، حتى دخل منطقة جزاء الريان، ومرر الكرة لتصطدم بقدم أحد مدافع الريان وتغير اتجاهها ناحية المرمى، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عمر باري.

واستمرت محاولات الدحيل الهجومية، بحثا عن إضافة هدف التعزيز، وسط استسلام من لاعبي الريان، ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد الريان أن يعادل النتيجة، عندما سدد رودريجو تاباتا، كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها كلود، قبل أن تصطدم بالعارضة وتبتعد عن المرمى.

ورغم محاولات الدحيل الهجومية، إلا أن الريان، تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن، فشل كلود أمين حارس المرمى في إبعادها، ليقابلها سبستيان سوريا بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 81، سجل الدحيل، الهدف الثاني عندما مرر نام تي هي، كرة بينية إلى إسماعيل محمد، داخل منطقة جزاء الريان، ليمرر كرة عرضية إلى يوسف العربي، الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وأهدر سوريا، فرصة تسجيل هدف التعادل للريان، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، عندما انفرد بكلود أمين، وسدد الكرة من فوق الحارس، لكنها مرت بجوار القائم.

وكثف الريان، من هجماته في الوقت بدل الضائع، على أمل تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم، من جانب لاعبي الدحيل، ليمر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم، صافرة نهاية المباراة، بفوز الدحيل على الريان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً