رابيو يؤكد “تحمل كل عواقب” قراره بالانسحاب من منتخب فرنسا

رابيو يؤكد "تحمل كل عواقب" قراره بالانسحاب من منتخب فرنسا 1

أعلن لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أدريان رابيو الجمعة انه مستعد لـ “تحمل كل عواقب” رفضه ان يكون ضمن اللاعبين الاحتياطيين لتشكيلة منتخب بلاده لمونديال روسيا 2018، متهما المدرب ديدييه ديشان باستبعاده دون “أي منطق رياضي”.

وكتب رابيو (23 عاما) في رسالة نشرتها إذاعة “ار تي أل”، “قررت الانسحاب من لائحة الاحتياطيين لأنني اعتبر ان خيار المدرب بالنسبة إلي لا يتبع أي منطق رياضي، لان الرسالة كانت واضحة طوال هذه السنوات: المستوى هو ما يفتح الباب أمام (الاستدعاء الى) منتخب فرنسا”.

أضاف “أتحمل وسأتحمل كل عواقب خياري بدعم من عائلتي والمقربين مني”، مشددا على ان قراره “لا يستهدف بأي شكل اللاعبين المختارين”.

وأعلن ديشان في 17 أيار/مايو تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيذهبون الى روسيا للمشاركة في المونديال (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو)، اضافة الى 11 اسما احتياطيا بينهم رابيو، ما يعني ان أيا منهم لن ينضم الى تشكيلة المونديال سوى في حال إصابة أحد الـ 23.

الا ان رابيو بعث برسالة هذا الأسبوع الى ديشان يبلغه فيها رفض إدراج اسمه ضمن الاحتياطيين الـ 11، في خطوة أثارت جدلا واسعا في فرنسا وانتقادات من ديشان ورئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لو غريت، لاسيما ان الكشف عنها تزامن مع بدء المنتخب معسكره التحضيري للنهائيات.

وأبدى رابيو في رسالته الجمعة أسفه “لأن يتم تصويري كلاعب شاب غير ناضج وغير قادر على قياس افعاله”، معتبرا ان “ارتداء القميص الازرق هو شرف وفخر بالنسبة إلي. الفوز مع فرنسا ومن أجل فرنسا هو مهمة. منذ ان كنت في سن الـ 15 وانا أدافع عن الوان فرنسا في جميع فئات الشباب حتى الوصول الى المنتخب الاول. لدي ثقافة المنتخب الفرنسي”.

أضاف “لا أسمح لأحد بالتحدث باسمي عن علاقتي مع منتخب فرنسا”.

وكان ديشان قد اعتبر في مؤتمر صحافي الأربعاء من مقر المنتخب في كليرفونتين في اليوم الأول من بدء المعسكر، ان رابيو “ارتكب خطأ فادحا وقد أبعد نفسه من تلقاء ذاته”.

وتابع “أستطيع تفهم خيبة الأمل الهائلة، لكن ان تذهب الى حد اتخاذ موقف مماثل (…) آمل ان تتيح له قرارات كهذه بأن يصبح أكثر نضجا”، مضيفا “انا واثق من انه ارتكب خطأ فادحا. على المستوى العالي لا مجال للمشاعر الشخصية وبالتالي يتعين علينا ان نتعامل مع الامور باحتراف”.

وبرر ديشان لدى إعلانه التشكيلة عدم استدعاء رابيو بكون “أداء أدريان مع منتخب فرنسا لا يقارن مع مستواه مع باريس سان جرمان”.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.