منتخب إيطاليا يحقق فوزًا صعبًا على نظيره السعودية

منتخب إيطاليا يحقق فوزًا صعبًا على نظيره السعودية 1

حصد منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على حساب نظيره السعودية بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين، في تجربة ودية دولية أقيمت في سويسرا ضمن استعدادات الأخضر السعودي، لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018.

وخاض الأزوري أول اختبار مع مدربه الجديد روبرتو مانشيني الذي تولى دفة القيادة بعد الفشل في الوصول للمونديال.

وسجل ثنائية الأزوري ماريو بالوتيلي وأندريا بيلوتي في الدقيقتين 21 و69، وأحرز هدف السعودية الوحيد يحيى الشهري في الدقيقة 72.

وقدم المنتخب السعودي عرضًا رائعًا مع المدرب الإسباني خوان بيتزي خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد ندية كبيرة وأداء ممتعًا من لاعبي الأخضر بينما اكتفى الأزوري بالتفوق في الشوط الأول بشكل كبير.

بدأ المنتخب الإيطالي بضغط هجومي، وكاد بالوتيلي أن يتقدم بمتابعة لتسديدة قوية ثم مراوغة وتصويبة في اتجاه المرمى أبعدها الدفاع ثم ضربة رأس من بونوتشي وسط محاولات سعودية للتماسك في وجه هجمات الأزوري.

ولم يصمد دفاع الأخضر سوى 21 دقيقة بعدما هز المهاجم ماريو بالوتيلي الشباك بتسديدة قوية مستغلاً ضعف الضغط في وسط الملعب ليسجل الكرة في المرمى السعودي ببراعة.

تحسن الأداء السعودي بعد هدف بالوتيلي مع تمريرات متبادلة لاكتساب الثقة، وعادت المحاولات الإيطالية بضربة مزدوجة من رومانيلي ثم أبعد أسامة هوساوي كرة عرضية خطيرة قبل بالوتيلي.

ونظم لاعبو السعودية هجمة بعدة تمريرات وصلت إلى يحيى الشهري الذي أرسل كرة عرضية مرت بدون متابعة.

ووجه تيسير الجاسم تسديدة ارتدت من جسم رومانيولي ثم ردت العارضة تسديدة صاروخية من جانب دومينيكو كريتشيتو، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطالي.

ودفع المنتخب السعودي بصانع الألعاب سالم الدوسري مع بداية الشوط الثاني بدلاً من محمد كنو، وأرسل سلمان الفرج كرة عرضية لم يدركها مهند عسيري.

وواصل الأخضر انتفاضته الهجومية ولكن إيطاليا أهدرت فرصة قريبة من خلال بيليجريني فوق العارضة من كرة عرضية خطيرة.

وأشرك مانشيني مدرب إيطاليا أندريا بيلوتي على حساب المهاجم ماريو بالوتيلي بعد مرور 57 دقيقة.

وواصل المنتخب السعودي أداءه المتطور في الشوط الثاني، وأشرك منتخب إيطاليا ثاني التغييرات بنزول جياكومو بونافينتورا على حساب أليساندرو فلورينزي في الدقيقة 67

 

ونجح منتخب إيطاليا في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية حولها البديل أندريا بيلوتي في المرمى في الدقيقة 69، وشارك فهد المولد بدلاً من مهند عسيري في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 72، سجل منتخب السعودية هدفًا بعد أن وصلت الكرة إلى سالم الدوسري مع سقوط بونوتشي منزلقاً ليمرر الدوسري إلى الجناح المنطلق يحيى الشهري الذي راوغ دوناروما وأودع الكرة الشباك ببراعة.

دفع منتخب إيطاليا بالثنائي بريان كريستانتي على حساب ماتيو بوليتانو وأيضًا سيمو فيردي بدلاً من لورينزو بيلجريني في الدقيقة 73، وواصل الأخضر هجماته السريعة وأهدر فهد المولد انفرادًا بمرمى دوناروما الذي تصدى وأبعد الفرصة.

وأشرك المنتخب الإيطالي اللاعب فيدريكو تشيزا على حساب إنسيني بينما دفع الأخضر السعودي باللاعب علي البليهي بدلاً من أسامة هوساوي.

وواصل سالم الدوسري غزواته الهجومية في الجبهة اليسرى ودفع الأزوري باللاعب دي تشيليو على حساب كريتشيتو.

وأبعد بونوتشي فرصة خطيرة للسعودية من تمريرة خاطئة وكرة عرضية أنقذها المدافع المخضرم، وأبعد الدفاع السعودي تسديدة قريبة ثم خطأ من تشيزا ضد الحارس محمد العويس.

وأشرك الأخضر اللاعب حسين المقهوي على حساب سلمان الفرج بجانب خروج عمر هوساوي للإصابة ونزول معتز هوساوي في اللحظات الأخيرة لينهي اللقاء بفوز الأزوري.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.