تنظيم كأس إفريقيا 2015 بالجزائر مناصفة مع ثلاث دول

كشف مصدر مسؤول في الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بأن المكتب التنفيذي للكاف سيدرس، خلال اجتماعه المقرر عقده الاثنين بالقاهرة، إمكانية تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 في أربعة بلدان إفريقية مناصفة، وهذا في موعدها الرسمي المحدد سابقا، ما بين 17 جانفي و08 فيفري المقبل.

واعتبر مصدرنا بأن مقترح تنظيم “كان” 2015   مناصفة ما بين أربعة بلدان إفريقية يعتبر واحدا من أهم الحلول المطروحة على طاولة أعضاء المكتب التنفيذي للكاف. وهذا من أجل تجاوز المأزق المغربي، الذي لا يزال متشبثا بموقفه المطالب بضرورة تأجيل “الكان” بسبب وباء “إيبولا”.

ويتضمن مقترح تنظيم البطولة في أربع دول، حسب ذات المصدر، في توزيع المجموعات الأربع المشكّلة للبطولة على الدول المعنية، حيث تستضيف كل دولة مجموعة معينة، بالإضافة إلى مباراة واحدة من لقاءات الدور ربع النهائي، فيما يتم الاتفاق أو إجراء قرعة بخصوص مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

وبالرغم من أن مصدرنا رفض الكشف عن أسماء الدول الإفريقية الأربع المقترحة لاستضافة البطولة بدلا عن المغرب، إلا أنه أكد بأن الجزائر توجد على رأس قائمة البلدان المقترحة للمشاركة في تنظيم “الكان”، وهذا بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الجزائر، والتي تتوفر على الملاعب والفنادق اللازمة وبإمكانها بسهولة استضافة لقاءات إحدى المجموعات.

من جهة أخرى، أشار مصدرنا، بأن الكاف، التي كانت رفضت فكرة تأجيل أو إلغاء “الكان”، تسعى بكل الطرق إلى التخفيف، قدر الإمكان، من الأضرار التي ستترتب على عملية سحب تنظيم “الكان” من المغرب، وتجاوز المشاكل التي ستواجهها مع شركائها الاقتصاديين، وهذا بعد استفادتها من أموال ضخمة بفضل العقود الإشهارية التي أبرمتها وكذا حقوق النقل التلفزيوني.

في نفس السياق، كان مدير التسويق للكاف، المصري عمرو شاهين، تحدث عن وجود مقترح يتضمن تنظيم “الكان” بمشاركة دول شمال إفريقيا، كل من مصر وتونس والجزائر والمغرب، إلا أن هذا المقترح لم ينل إعجاب أعضاء المكتب التنفيذي للكاف.

للتذكير، فإن المكتب التنفيذي للكاف، الذي كان رفض تأجيل البطولة ومنح المغرب مهلة خمسة أيام لتقديم موقفه الأخير من المسألة، سيتخذ قراره النهائي في هذه القضية، اليوم خلال اجتماعه بالقاهرة، وهذا بترسيم سحب البطولة من المغرب واختيار مكان إجراء “كان” 2015، على أن يعلن عن ذلك غدا الثلاثاء.

وزير الرياضة محمد تهمي: “لا يمكننا اتخاذ  قرار إلا بعد مراسلة من “الكاف”

كشف وزير الرياضة محمد تهمي، عن عدم اتخاذ الجزائر لأي قرار بخصوص استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، إلا بعد تلقي اقتراح من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

مواضيع ذات صلة

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب 1

11 مايو 2024 - 22:14

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري 2

11 مايو 2024 - 22:08

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه 3

11 مايو 2024 - 22:02

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي 4

09 مايو 2024 - 23:09

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا 5

09 مايو 2024 - 23:03

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي 6

09 مايو 2024 - 00:09

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.