كان 2015 : المغرب محل سخرية الصحف العالمية و المواقع الإلكترونية

11 نوفمبر 2014

خبر حرمان المغرب من المشاركة ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا احتل عناوين المواقع الإلكترونية والصحف العالمية التي تضاربت آرائها بين مؤيد لقرار الكونفدرالية الإفريقية، وبين معارض لحكم “الكاف” وخذلان المغرب لافريقيا.

وفي هذا الصدد وجد الموقع الإخباري لهيئة الإذاعة والتلفزة البريطانية “بي بي سي”، شككت في دافع المغرب  في التراجع عن استضافة “الكان”  هذا الحدث الكروي الاكبر في القارة السمراءكتبت  الصحفية “إيبولا تحرم المغرب من التنظيم والمشاركة بكأس إفريقيا” .

وفي ذات السياق ذكرت صحيفة “فرانس فوتبول” أن قرار كهذا كان متوقع حدوثه، بعد “العشوائية والفوضى التي عرفتها هذه المنافسة في نسختها الثلاثون”، إضافة إلى أن الجريدة الفرنسية تهكمت على ما آل إليه حال كأس أمم إفريقيا، وسخرت من الضياع الذي تعيشه الكونفدرالية الإفريقية حاليا في البحث عن بديل للمغرب، كما استعان ذات المصدر ببعض التعليقات الساخرة للاعبين أفارقة حول مصير الكان، إذ جاء في بعضها أن هذا الحدث الكروي سيستمر في البحث عن مستقر له إلى أن يقام على أرض أوروبية.

وفي حديث ذي صلة أوضحت صحيفة “لغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن المغرب يستحق ما آل إليه بعد التماطل الذي قام به في هذا الشأن، موضحة أن إقصاء “الأسود” من المنافسة القارية يعد عادلا بالنسبة لمنتخب لم يشارك في إقصائيات المنافسة، أما بالنسبة لوجود عقوبات فهذا أمر منطقي ولا جدال عليه، مادام أن البلد المضيف فضل الانسحاب اختياريا لا إجباريا، بحسب ذات الصحيفة.

وفي الجزائر جاء عنوان موقع الخضرة : الـ CAF يقرر إقصاء المنتخب المغربي من CAN 2015 ويهدد المغرب بعقوبات

وكتبت الشروف بلغة قوية : الكاف” تجرّد المغرب من تنظيم “كان” 2015 وتلوّح بالعصا

اما الهداف الجريدة الرياضية المتخصصة : الكاف يؤكد أن المغرب لن ينظم الكان ويقصيه من المشاركة

وكتب موقع سوبر الاماراتي :قبول رفض ‫المغرب‬ استضافة أمم أفريقيا 2015 وحرمانه من المشاركة في البطولة

في الوقت الذي كتب موقع قوول العالمي بالنسخة العربية بسخرية : المغرب تستغل الظروف الصعبة للكاف وينسحب من استضافة أمم أفريقيا 2015

تعليقات الزوار ( 31 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.