المنتخب الألماني يحقق فوزًا صعبًا على السعودية

حقّق المنتخب الألماني، فوزًا صعبًا على السعودية (2-1) مساء اليوم الجمعة، على ملعب “باي أرينا”، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات مونديال روسيا الذي ينطلق الخميس المقبل.

سجّل هدفي ألمانيا كل من تيمو فيرنر (ق 8)، وعمر هوساوي، بالخطأ في مرماه (ق 43)، فيما سجّل هدف السعودية الوحيد تيسير الجاسم في (84).

وقدّم المنتخب السعودي، أداءً بطوليّا على أرض الألمان، لا سيما في الشوط الثاني الذي شهد إهدار أكثر من فرصة خطيرة لصالح الأخضر.

وتلعب ألمانيا في المونديال الروسي، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضم المكسيك، والسويد، وكوريا الجنوبية، أما السعودية فحلّت في المجموعة الأولى إلى جانب أوروجواي، وروسيا، ومصر.

وضمّت تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية الثلاثي سالم الدوسري، ويحيى الشهري، وفهد المولد، بخط الهجوم، ومن خلفهم لاعب الوسط المخضرم تيسير الجاسم.

في الناحية المقابلة، شهدت تشكيلة ألمانيا الأساسية مشاركة الحارس مانويل نوير للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام النمسا، وخاض تيمو فيرنر المباراة أساسيًا كرأس حربة، والأمر نفسه ينطبق على جناح بوروسيا دروتموند ماركو رويس.

افتتحت ألمانيا التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل الظهير جوشوا كيميتش كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى رويس الذي بدوره مرّرها من لمسة واحدة أمام المرمى، إلى فيرنر ليضعها بسهولة في الشباك.

وأصاب رويس، القائم في الدقيقة 12 من تسديدة بعيدة، وبقيت ألمانيا مسيطرة لكن مع غياب اللمسة الأخيرة، وفشل سامي خضيرة من وضع جيد في تمرير الكرة إلى فيرنر أمام المرمى بالدقيقة 29.

من لعبة مشتركة جميلة مرر رويس إلى توماس مولر داخل منطقة الجزاء، فمررها الأخير للخلف نحو فيرنر الذي سددها برأسه بجانب القائم في الدقيقة 33.

وقابل خضيرة عرضية أمام المرمى السعودي بملسة واحدة تصدة لها الحارس عبدالله المعيوف قبل أن تصطدم بالقائم بالدقيقة 37.

التهديد السعودي الأول جاء في (ق 38) عندما خطف الشهري، الكرة من يوناس هيكتور، ومرّرها إلى المولّد الذي مرّت كرته بمحاذاة القائم.

وألغى الحكم هدفًا لألمانيا بداعي التسلل، قبل أن يتمكّن صاحب الأرض من تعزيز تقدّمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 43، عندما أرسل فيرنر كرة أمام المرمى من الناحية اليسرى، حاول المدافع السعودي عمر هوساوي إبعادها من أمام مولر لكنه أكملها بالخطأ في شباك فريقه.

ودخل نيكلاس سولي مكان جيروم بواتنج والحارس مارك أندري تير شتيجن مكان نوير قبل بداية الشوط الثاني.

وقابل ماتس هوميلز تمريرة من توني كروس ليسدّدها فوق العارضة السعودية في الدقيقة 47، وأنقذ المعيوف فرصة خطيرة من جوليان دراكسلر في الدقيقة 51.

وعاد الحارس السعودي ليتصدّى لمحاولة من البديل جوندوجان، قبل أن يرد عليه سالم الدوسري بفرصة لم يحسن استغلالها ليطيح بالكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 61.

ودخل محمد السهلاوي مكان المولّد في تشكيلة السعودية، وكاد البديل جوليان براندت أن يضيف هدفا لألمانيا في الدقيقة 77 عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسرى أمام المرمى المفتوح أمامه لكنه سدّد بجانب القائم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية بعد عرقلة السهلاوي من قبل خضيرة، ونفّد السهلاوي الركلة بنفسه ليتصدّى لها تير شتيجن، قبل أن ترتد إلى تيسير الجاسم الذي دكّها في الشباك بالدقيقة 84.

واقتربت السعودية من تحقيق التعادل في الوقت بدلا من الضائع، عندما انفرد الجاسم بالمرمى من الناحية اليسرى قبل أن يمرّر الكرة السهلاوي الذي تعرّض للمضايقة لتمر الكرة بسلام على المرمى الألماني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً