رسميا حفل أوسكار الكاف في العاصمة النيجيرية “لاجوس” لتوزيع جوائز عام 2014

11 نوفمبر 2014

وقع اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على العاصمة النيجيرية “لاجوس” لإقامة حفل توزيع جوائز عام 2014 على أفضل اللاعبين الذين تألقوا على مدار السنة، وحدد يوم الثامن من يناير 2015 موعدًا له.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها مدينة لاجوس هذا الحدث المرموق بعدما استضافته عامي 2008 و2013، لتدخل بذلك منافسة قوية مع عاصمة غانا “أكرا” التي أختيرت لاستضافة الحدث أعوام 2006 و2009 و2011 و2012.

وسيتم الكشف في وقت لاحق عن قائمة تضم أفضل 20 لاعبًا أفريقيًا تألقوا على كافة المستويات، سواء في أوروبا أو في المنافسات المحلية بالإضافة لأفضل لاعبة كرة نسائية وأفضل لاعب صاعد.

وسيكرم الكاف المنتخب الأفضل في السنة والذي سيكون الجزائري بنسبة كبيرة بعد الإنجاز المبهر الذي حققه في كأس العالم 2014 بتأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في التاريخ وتمكنه من بلوغ مسابقة كأس أمم أفريقيا 2015 بعد 4 جولات فقط من التصفيات.

ومن المنتظر احتدام المنافسة بين أربعة أندية على لقب أفضل ناد لعام 2014 هم “وفاق سطيف الجزائري وفيتا الكونجولي والأهلي المصري وسيوي الإفواري”، وستضم الجوائز كذلك جائزة أفضل مدرب في القارة.

وكشف الكاف في بيان رسمي استحداثه لبعض الجوائز التي لم يخصص لها جوائز في احتفالاته السنوية السابقة مثل “هدف العام وتصد العام”، وأكد تقرير الجمهور للجائزتين بواسطة تصويت عبر الموقع الرسمي للاتحاد.

وكان لاعب نادي مانشستر سيتي “يايا توريه” قد استطاع في الثلاث سنوات الماضية حصد لقب الأفضل في أفريقيا بينما سيطر لاعب الأهلي ومنتخب مصر “محمد أبو تريكة” على جائزة أفضل لاعب أفريقي محلي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.