4 أسماء مرشحة لخلافة ماجر في تدريب الجزائر

4 أسماء مرشحة لخلافة ماجر في تدريب الجزائر 1

تبحث الفاف عن مدير فني جديد للمنتخب الوطني خلفا لرابح ماجر الذي يرتقب أن يتم الإعلان عن إعفائه من منصبه خلال الأيام القليلة القادمة، ويسعى الاتحاد لاستغلال نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في روسيا يوم الخميس القادم، وذلك من أجل إيجاد مدير فني يشرف على زملاء النجم رياض محرز في المرحلة القادمة التي ستشهد مشاركة الخضر في عدة استحقاقات كروية على غرار تصفيات كاس أمم أفريقيا 2019، وتصفيات دورة 2021 فضلا عن تصفيات مونديال قطر 2022.

رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، سيحل بروسيا ليلة اليوم السبت، قصد المشاركة في كونغرس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، فضلا عن حضوره افتتاح مونديال روسيا، وبحسب ذات المصادر فإن زطشي شرع في إعداد خطة قصد التعاقد مع مدير فني جديد لـ “محاربي الصحراء”، حيث وضع في مفكرته بعض الأسماء في مقدمتها البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي سبق له وأن درب الجزائر في الفترة ما بين يوليو/تموز 2011 إلى يوليو 2014.

وأكدت مصادرنا بأن زطشي سيجتمع الأحد خلال تواجده في روسيا مع وكيل أعمال المدير الفني البوسني ومحاميه، قصد التفاوض أملا في الوصول إلى اتفاق يقضي بعودة البوسني لتدريب المنتخب الأخضر، بعد نهاية مونديال روسيا، حيث تحضر الجزائر لخوض مواجهة أمام غامبيا في العاصمة بانجول في شهر سبتمبر القادم ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 المرتقبة في الكاميرون.

هل تخطف الجزائر رينارد من المغرب؟
وبجانب خليلوزيتش، فإن اتحاد الكرة الجزائري وضع قائمة مختصرة تضم أسماء مدربين آخرين على غرار الدولي الجزائري السابق جمال بلماضي المدير الفني الحالي لنادي الدحيل القطري، والذي كان الخيار الأول للجزائر قبل التعاقد مع رابح ماجر في شهر أكتوبر الماضي، لكن المشكلة تكمن في ارتباط بلماضي مع فريقه بمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيمتد ذلك إلى غاية نهاية العام الجاري.

كما وضعت الجزائر أيضا في مفكرتها المدير الفني لمنتخب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش الذي كان قريبا جدا من تدريب الجزائر في عهد الرئيس السابق للاتحاد محمد روراوة، وبالضبط في شهر يونيو من العام 2016، قبل التعاقد مع الصربي ميلوفان رايفاتس.

ويبقى أبرز اسم في القائمة، المدير الفني لمنتخب المغرب، الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يعد أحد الخيارات الأولى لاتحاد الكرة الجزائري، حيث يرى فيه المدرب القادر على انتشال المنتخب من وضعيته الصعبة، بفضل خبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية، حيث تحول إلى اختصاصي “تدريب المنتخبات” بعد أن قاد منتخبي زامبيا وساحل العاج لنيل لقب أمم أفريقيا عامي 2012 و2015 على التوالي، فضلاً عن قيادته أسود الأطلس للمشاركة في مونديال روسيا.

ويملك اتحاد الكرة الجزائري حلا آخر جاهزا، وهو تعيين جهاز فني مؤقت يشرف على المنتخب الجزائري، بقيادة المدير الفني المخضرم رابح سعدان والمدير العام للمنتخبات الوطنية بوعلام شارف، ريثما يتمكن من إيجاد خليفة رابح ماجر.

 

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.