فرنسا تفوز على أستراليا

فرنسا تفوز على أستراليا 1

استهل منتخب فرنسا مشواره في كأس العالم، بعرض مخيب للآمال، رغم الفوز على أستراليا 2-1، اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

تقدم أنطوان جريزمان لفرنسا بالدقيقة 58، وتعادل ميل جيديناك لأستراليا بعدها بأربع دقائق من ركلتي جزاء، قبل أن يخطف بول بوجبا هدف الفوز بالدقيقة 81.
فرنسا تفوز على أستراليا 2
شهدت التشكيلة الأساسية للديوك عدة تعديلات بمشاركة ظهيري الجنب بينامين بافارد ولوكاس هيرنانديز بجوار قلبي الدفاع صامويل أومتيتي ورافائيل فاران، مع وجود ثلاثي الوسط نجولو كانتي، بول بوجبا وتوليسو خلف ثلاثي الهجوم أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وعثمان ديمبلي.

فرنسا تفوز على أستراليا 3
الشوط الأول كان فقيرا للغاية، عجز فيه المنتخب الفرنسي عن تهديد مرمى أستراليا باستثناء تسديدات غير مؤثرة لجريزمان وبوجبا، بينما اختفت أي خطورة تماما لديمبلي ومبابي.

أما منتخب أستراليا فاكتفى بالدفاع فقط، ورغم ذلك كاد أن يهز شباك الديوك بالدقيقة 17 من كرة عرضية غير توليسو اتجاهها، وأبعدها هوجو لوريس بصعوبة، بعدها سدد الظهير الأيسر عزيز بيهيش بعيدا عن القائم الأيسر.

الشوط الثاني لم يكن أفضل حالا للفريقين، مع إثارة استمرت 4 دقائق فقط بعدما لجأ الحكم الأوروجواياني أندريس كونها لتقنية الفيديو، ليتأكد من عرقلة أنطوان جريزمان ويحتسب ركلة جزاء، سددها “جريزو” بنجاح في الزاوية اليسرى، في الدقيقة 58.

إلا أن الفرحة الفرنسية لم تدم طويلا، حيث ارتكب أومتيتي خطأ ساذجا بعدما أبعد كرة عرضية بيده، ليسجل جيديناك التعادل لأستراليا من ركلة جزاء سددها في الزاوية اليسرى، في الدقيقة 62.

تحرك ديديه ديشامب لتنشيط الصفوف بإشراك أوليفيه جيرو ونبيل فقير مكان جريزمان وديمبلي، ورد عليه بيرت فان مارفيك بإقحام تومي يوريتش وجاكسون إيرفين مكان أندريو نابوت وتوم روجيتش.

نال كورنتين توليسو بطاقة صفراء نتيجة عرقلة مهاجم أستراليا، بعدها غادر الملعب ليشارك مكانه بليز ماتويدي.
فرنسا تفوز على أستراليا 4
ومن تمريرة لجيرو تابعها بوجبا بقدمه لتدخل المرمى بعدما اصطدمت بالعارضة، تقدم الفرنسيون مجددا في الدقيقة 81.

ودفع المنتخب الأسترالي بآخر تبديلاته بمشاركة دانييل أرزاني مكان روبي كروز، وكاد منتخب فرنسا أن يسجل هدفا ثالثا لولا تباطؤ مبابي وفقير وبوجبا.

ضغط المنتخب الأسترالي في الدقائق الأخيرة سعيا للتعادل إلا أن نجوم فرنسا قتلوا الوقت وأبطلوا مفعول الكرات العالية للكانجارو، ليخرج الديوك بفوز صعب وثمين.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 7

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 8

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 9

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 10

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.