خليجي 22 : أبرز النجوم المتوقع تألقهم في النسخة الـ22 من الكأس الخليجي

ستبدأ منافسات بطولة كأس الخليج العربي ( خليجي 22 ) بعد أيام قليلة، حيث تستضيف المملكة العربية السعودية البطولة بداية من يوم الخميس المقبل، وحتى الـ26 من شهر نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع تألق عدد من النجوم خلال البطولة الخليجية المقبلة، منهم من ظهر في البطولات السابقة وكذلك من يشارك في الكأس الخليجي للمرة الأولى في تاريخه.

ويرصد كورة أبرز النجوم المتوقع تألقهم في النسخة الـ22 من الكأس الخليجي.

1- بدر المطوع..

مهاجم المنتخب الكويتي ونادي القادسية، صاحب الـ29 عاماً والذي قاد ناديه للفوز ببطولة كأس الاتحاد الأسيوي قبل اسابيع قليلة بعد تغلبه على نادي أربيل العراقي في المباراة النهائية التي أقيمت في دبي بالإمارات.

لعب المطوع مع المنتخب الكويتي 98 مباراة دولية، تمكن خلالهم من تسجيل 52 هدفاً، حيث تعد مشاركته المقبلة في البطولة الخليجية هي الخامسة في تاريخه، إذ سبق له اللعب في نسخ البطولة أعوام 2003 و2004 و2007 و2010.

ونجح بدر المطوع في تحقيق اللقب الخليجي مع زملاؤه في الأزرق عام 2010، عندما توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إلى جانب تربعه على صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف ليرفع حصيله أهدافه في البطولة إلى ثمانية.

 

2- محمد حسين..

مدافع المنتخب البحريني ونادي النصر السعودي، صاحب الـ34 عاماً والذي يعد واحداً من أفضل المدافعين في القارة الآسيوية في الفترة الأخيرة خاصة مع تألقه مع فريقه في بطولة دوري عبد اللطيف جميل في نسختيها الحالية والسابقة.

وسبق لمحمد حسين اللعب في نادي القادسية الكويتي من قبل، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لنادي السالمية، ليلفت أنظار مسؤولي النصر السعودي الذين أتموا التعاقد معه ليكون في صفوف الفريق الحائز على لقب دوري المحترفين السعودي في نسخته الماضية.

 

3- ناصر الشمراني..

مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال، صاحب الـ30 عاماً ومُحتل المركز الثاني في قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا الأخيرة برصيد عشرة أهداف، والمرشح منذ ساعات قليلة لجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية.

تواجد الشمراني مع المنتخب السعودي من قبل في 23 مباراة دولية، أحرز خلالهم 17 هدفاً مقسمين إلى 10 أهداف في المباريات الودية وسبعة في الرسمية، في الوقت الذي تعد فيه مشاركته في البطولة الخليجية المقبلة هي الأولى في تاريخه.

ونجح الشمراني في الفوز بلقبب هداف الدوري السعودي عام 2012، وهي النسخة نفسها التي توج فيها اللاعب بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد الأداء المتميز الذي ظهر به اللاعب مع الهلال خلال البطولة.

 

4- إسماعيل أحمد..

مدافع المنتخب الإماراتي ونادي العين، صاحب الـ31 عام والأصول المغربية، والمرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا إلى جانب ناصر الشمراني حسب ما أعلنه الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

تمكن إسماعيل أحمد من قيادة نادي العين إلى الوصول إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها المنتهية قريباً، وذلك بعدما قدم اداء متميز إلى جانب زملاؤه قبل أن يودعوا المنافسة على يد نادي الهلال السعودي.

 

5- نواف العابد..

لاعب خط وسط المنتخب السعودي ونادي الهلال، صاحب الـ24 عاماً، والذي كان حاله كحال زميله ناصر الشمراني في قيادة فريقهما إلى الدور النهائي من دوري أبطال أسيا قبل الهزيمة أمام نادي ويسترن سيدني الأسترالي.

تعد مشاركة العابد في بطولة الخليج المقبلة هي الأولى في تاريخ اللاعب، حيث سبق له اللعب في كأس أمم أسيا عام 2011 والتي جاءت كأسوأ مشاركة للسعودية بعدما ودع البطولة من دورها الأول.

وتمكن العابد من تسجيل الهدف الأسرع في تاريخ كرة القدم – الذي لم يحتسبه الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مشاركة الهلال بسبعة لاعبين فوق سن 23 عام – في المباراة التي جمعت الفريق الأولمبي للهلال مع نظيره في الشعلة، بعد 2.01 ثانية فقط.

 

6- علي الحبسي..

حارس مرمى المنتخب العماني ونادي برايتون ألبيون أند هوف الإنجليزي، صاحب الـ32 عاماً، والذي سبق له اللعب مع منتخب بلاده في 70 مباراة دولية من قبل، كما سبق له التواجد في الدوري الإنجليزي الممتاز حينما كان لاعباً لنادي ويجان أتلتيتك.

شارك الحبسي مع المنتخب العماني في أول مباراة دولي له عام 2002، قبل أن يشارك في كأس أمم أسيا في نسخة عام 2004، لكنه لم يتمكن من تحقيق أية ألقاب مع بلاده سواء أسيوية أو خليجية حتى الآن.

 

7- عمر عبد الرحمن ” عموري “..

لاعب خط وسط المنتخب الإماراتي ونادي العين، والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في كأس الخليج ” خليجي 21 ” بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب البطولة في العام الماضي.

ونجح عموري في قيادة العين مع إسماعيل أحمد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، بعد استمراره مع ناديه بعد أن كان مرشحاً للانضمام لصفوف مانشيستر سيتي الإنجليزي عام 2012، بعد أن خاض عدد من المباريات الودية مع فريقه في معسكره قبل بداية الدوري الإنجليزي.

ولعب عموري 16 مباراة مع المنتخب الإماراتي خلال الفترة السابقة، تمكن خلالهم من تسجيل أربعة أهداف إلى جانب صناعته لثلاثة أهداف لزملاؤه.

 

8- حسن الهيدوس..

لاعب خط وسط المنتخب القطري ونادي السد، صاحب الـ24 عاماً، وصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي بطولة الدوري القطري للموسم الحالي بعدما تمكن من تسجيل أربعة اهداف مع ناديه.

ونجح الهيدوس في قيادة نادي السد للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا عام 2011، إلى جانب تتويجه مع نادي بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية خلال العام نفسه بعدما احتل الفريق المركز الثالث للبطولة العالمية.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 1

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 2

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 3

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 4

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 5

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 6

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.