انتخاب الرئيس الجديد للرابطة المحترفة لكرة القدم اليوم

انتخاب الرئيس الجديد للرابطة المحترفة لكرة القدم اليوم 1

سيتم اليوم، انتخاب الرئيس الجديد للرابطة المحترفة لكرة القدم، وتتنافس 4 أسماء لخلافة محفوظ قرباج، ويتعلق الأمر بكل من الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار ورئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي مراد لحلو، ورئيس مجلس الإدارة الأسبق لوفاق سطيف عز الدين أعراب ورئيس جمعية وهران محمد المورو.
ولجأت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى خيار الصندوق، لتعيين خليفة قرباج، الذي استبعد من منصبه شهر جانفي الماضي، لتوكل المهمة إلى «الديركتوار»، الذي قاده عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول بنجاح.
وكانت أشغال الجمعية العامة التأسيسية للرابطة الوطنية لكرة القدم، قد اختارت علي العفري كرئيس للجنة الانتخابات، وسيكون  رئيس فرع كرة القدم في بارادو، مكلفا اليوم بتسيير عملية الانتخاب، والتي سيتمخض عنها اختيار، رئيس جديد للرابطة المحترفة.
وستتعرف الأسرة الرياضية الجزائرية أخيرا على خليفة قرباج، حيث يخوض الرباعي مدوار ولحلو ومورو وأعراب سباق الرئاسة، الذي سيُفصل في هوية الفائز به خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية المقررة اليوم، وذلك بعد ستة أشهر سير فيها «الديركتوار» بشكل مؤقت منافسات البطولتين المحترفتين الأولى والثانية.
وبعدما كان الملاحظون ينتظرون ترشح العديد من الأسماء لسباق الرئاسة، إلا أنه في الأخير لم يترشح سوى أربعة أسماء، وجاء هذا الترشح بعد طلبات ملحة من طرف رؤساء الأندية، وكذا شخصيات رياضية بارزة، حسب المرشحين للرئاسة، التي ستبتسم لواحد من المسؤولين الأربعة، وبالتالي ستشرفه برئاسة ثاني رابطة وطنية محترفة، بعد تلك التي ترأسها محفوظ قرباج لسبع سنوات كاملة.
ويؤمن المترشحون بوجوب التغيير في عالم كرة القدم الجزائرية، بإرساء دعائم الاحتراف، وهو الشيء الذي دفعهم للتقدم إلى هذا المنصب، على حد قولهم.
ويقول الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الحكيم مدوار، الذي تقول مصادرنا بأنه متخوف من الكولسة، بأنه يحمل أفكارا جديدة وبرنامجا جديدا لتسيير الرابطة المحترفة، يتمحور حول عدة نقاط أهمها تكوين الفئات الشابة وسياسة التكوين وتسيير الموارد البشرية.
بالمقابل، يتواجد مراد لحلو في أفضل رواق لخلافة قرباج، رغم المنافسة الشرسة، التي سيتلقاها من طرف الرجل الأول في بيت «لازمو» المورو، الذي قد يصنع المفاجأة، خاصة وأنه يحظى بثقة رؤساء أندية الرابطتين الأولى والثانية، بدليل أنهم من طالبوه بالترشح.
وكما هو معلوم، فإن تعدد المناصب ممنوع على رئيس الرابطة، وهو ما يعني أن الفائز بالرئاسة عليه الاستقالة من منصبه الحالي.
إضافة لانتخاب الرئيس، ستجرى كذلك انتخابات مجلس إدارة الرابطة المحترفة بصفة ممثلي أندية الرابطتين الأولى والثانية، حيث قدم ترشحه كل من : أدرار أكلي (م.بجاية) وبلعباس عبد الحفيظ (م.وهران) وبن عبد الرحمان نسيم (ش.القبائل) ومسعودان جمال (أهلي البرج) وسخري محمد (أ.المدية)، من الرابطة الأولى، فيما تم قبول ملف ترشح كل من بوعلام محمد (م.سعيدة) وهرادة مبروك (م.العلمة) وزعيم عبد الباسط (ا.عنابة) وبلقيدوم فاروق (ر.القبة) عن أندية الرابطة المحترفة الثانية.

مواضيع ذات صلة

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 2

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني: حسام عوار يلتحق بتربص الخضر 3

22 مارس 2024 - 00:58

المنتخب الوطني: حسام عوار يلتحق بتربص الخضر

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر : مولودية الجزائر في تنقل صعب الى خنشلة 4

17 مارس 2024 - 23:25

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر : مولودية الجزائر في تنقل صعب الى خنشلة

وفاق سطيف يحسم الكلاسيكو أمام الجياسكا والسياسي يفتك وصافة الدوري الجزائري 5

16 مارس 2024 - 00:53

وفاق سطيف يحسم الكلاسيكو أمام الجياسكا والسياسي يفتك وصافة الدوري الجزائري

إتحاد العاصمة يفوز علي شباب بلوزداد بهدف دون مقابل 6

16 مارس 2024 - 00:50

إتحاد العاصمة يفوز علي شباب بلوزداد بهدف دون مقابل

شاهد Resume Match J-20 - MCA 6 - 3 ASO - ملخص مباراة مولودية الجزائر ضد جمعية شلف 7

15 مارس 2024 - 06:08

شاهد Resume Match J-20 – MCA 6 – 3 ASO – ملخص مباراة مولودية الجزائر ضد جمعية شلف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.