“فوت ميركاتو” : رونار يريد الابتعاد عن المغرب ووجهته الجزائر

"فوت ميركاتو" : رونار يريد الابتعاد عن المغرب ووجهته الجزائر 1

في وقت تؤكد فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن عقد المدرب المغربي هيرفي رونار مع الأسود يمتد إلى غاية سنة 2022، أوضح الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه تواصل بالفعل مع رونار وتحصل منه على موافقة مبدئية لتولي تدريب المنتخب الأول؛ فقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية أن “رونار وعد بتسريع إجراءات فسخ العقد الذي يربطه بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تمهيدا للتعاقد مع الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، بالرغم من حصوله على عرض من الاتحاد المصري”.

وفي هذا الصدد، كشف موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، المتخصّص في انتقالات اللاعبين، نقلا عن “مصادر عليمة”، أن المدرب الفرنسي يرغب في تغيير الأجواء خارج المنتخب المغربي، وبالرغم من أنه ملزم باحترام العقد الذي يجمعه بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن المنبر ذاته لا يستبعد مغادرة “الثعلب” المغرب.

وبالرغم من الأداء القوي الذي أبان عنه الفريق المغربي، الذي تنْتظرُه إقصائيات كأس إفريقيا “الكاميرون 2019″، فإن وسائل إعلام دولية لم تسْتَبْعد مغادرة “الثعلب الفرنسي”، الذي يرغب في تغيير الأجواء، وربما يحُطُّ الرحّال بالجزائر.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد دخل على خط هيرفي رونار، مُبْدياً رغبة كبيرة في التعاقد معه، ليحلَّ بديلاً للمحلي رابح ماجر على رأس المنتخب الجزائري، موضحاً أن الإطار الفرنسي والبوسني وحيد خاليلودزيتش، المدرب الأسبق لـ”محاربي الصحراء”، يوجدان ضمن قائمة المطلوبين لدى الاتحاد الجزائري.

ويرفض هيرفي رونار منح أي معلومة واضحة بخصوص مُستقبله، سواءً بالبقاء مع المغرب أو تغيير الأجواء نحو الجزائر، وصرّح في هذا الشأن بالقول: “أريد أن أعيش اللحظة، حاليا، والاستمتاع بما تبقى من مُباريات المونديال الذي شاركنا فيه”.

وسبق لرونار، الذي يبلغ من العمر 49 عاما، أن درب “اتحاد الجزائر “في الموسم 2010/2011، ولا يزال يحتفظ بعلاقات جيدة مع رجل الأعمال علي حداد، مالك النادي. كما قاد منتخب زامبيا إلى التتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم سنة 2012، وأشرف على منتخب كوت ديفوار حين حصده اللقب ذاته عام 2015.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 5

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 6

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 7

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.