:تأهل منتخبات تونس والمغرب ومالي وزامبيا الى نهائيات كاس افريقيا 2013

14 أكتوبر 2012

تأهلت منتخبات تونس والمغرب ومالي وزامبيا الى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 لكرة القدم المقررة في جنوب إفريقيا مطلع العام المقبل وذلك ضمن مباريات الإياب للدور التصفوي الأخير التي جرت يوم السبت.:تأهل منتخبات تونس والمغرب ومالي وزامبيا الى نهائيات كاس افريقيا 2013 23

وتأهل المنتخب التونسي بعد تعادله السلبي مع ضيفه السيراليوني(0/0) في “المنستير” بتونس فيما كانت مباراة الذهاب إنتهت أيضا بالتعادل (2-2) في “فريتاون” بسيراليون في 8 سبتمبر الماضي فتأهلت تونس لتسجيلها هدفين خارج أرضها.

وتأهل المنتخب المغربي عقب فوزه على المنتخب الموزمبيقي(4-0) في مباراة إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات التي جرت أمس السبت بملعب “مراكش” الكبير. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم 9 سبتمبر الماضي بالعاصمة الموزمبيقية “مابوتو” قد إنتهت بفوز منتخب “الأفاعي السامة” بهدفين نظيفين.

وتأهل منتخب مالي للنهائيات بعد فوزه على مضيفه بوتسوانا بنتيجة (4-1). وكان المنتخب المالي قد فازت(3/0) ذهابا على أرضه في “باماكو” ليتأهل بمجموع المباراتين (7-1).

وإقتطع المنتخب الزامبي, حامل اللقب الافريقي, تأشيرة التأهل الى كأس إفريقيا للأمم 2013 لكرة القدم بصعوبة كبيرة, بفضل ضربات الترجيح (9-8) على حساب أوغندا بعد إنتهاء إياب الدور التصفوي الأخير (0-1) يوم أمس السبت بكامبالا (اوغندا).

أما المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم فإنه على بعد خطوة واحدة من التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 المقررة بجنوب إفريقيا,قبل ساعات معدودة من مواجهة نظيره الليبي اليوم الأحد (30ر20) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الدورالثالث والأخير من المرحلة التصفوية… بعد فوز “الخضر” على المنتخب الليبي بنتيجة (1-0) في لقاء الذهاب يوم 9 سبتمبر الماضي بالدار البيضاء (المغرب

واج


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.