الأهلي يتعادل أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري

الأهلي يتعادل أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري 1

أفلت فريق الأهلي من هزيمة محققة أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري، بعد أن سجل هدفًا في الوقت القاتل أنهى به مباراة الفريقين، اليوم الخميس، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

تقدم التونسي لسعد الجزيري في الدقيقة 55 للإسماعيلي، ولكن الأهلي تعادل في الدقيقة 90+3 قبل النهاية بلحظات عن طريق محمد شريف.

بدأ اللقاء بحذر من الفريقين وأضاع الأهلي فرصة خلال كرة عرضية لم يجيد يستغلها السولية، وتركز الأداء في الجانب الأيسر للإسماعيلي والأيمن للشياطين الحمر عن طريق تحركات ذكية لمحمد صادق لاعب الدراويش.

وأنقذ عصام الحضري فرصة خطيرة للأهلي بعد أن تصدى لانفراد علي معلول، وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وانطلق الجزيري من الجبهة اليمنى ومرر كرة عرضية خطيرة أنقذها محمد الشناوي، بينما أبعد المدافع محمود متولي تمريرة بينية للأهلي عن مرمى الحضري.

وارتبك أزارو بعد وصول تمريرة بينية له من ناصر ماهر، ولكنه لم يحسن التعامل مع الكرة أمام مرمى الإسماعيلي.

وعادت خطورة الأهلي من جديد عن طريق الموهوب ناصر ماهر الذي استغل هفوة دفاعية من محمود متولي وسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت في القائم.

وأطلق حسني عبدربه تسديدة قوية تصدى لها الشناوي، قبل أن يقرر الحكم جهاد جريشة إلغاء هدفًا للمغربي وليد أزارو، بسبب خطأ ضد زميله ساليف كوليبالي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ونجح التونسي لسعد الجزيري في الدقيقة 55 أن يضع الإسماعيلي في المقدمة، بعد أن تلقى تمريرة بينية رائعة من محمد صادق حولها ببراعة في المرمى الأهلاوي، مستغلاً هفوة دفاعية من سعد سمير وعلي معلول والحارس محمد الشناوي.

دفع الإسماعيلي بالظهير الأيمن الصاعد أحمد أيمن بدلاً من محمد هاشم الذي اشتكى من آلام في العضلة الخلفية خلال الدقيقة 55، بينما دفع الأهلي باللاعب محمد شريف على حساب مؤمن زكريا الذي لم يقدم شيئًا يذكر في المباراة، وشارك مروان محسن بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 67 لتنشيط الجانب الهجومي.

وتراجع الإسماعيلي للخلف لإغلاق مساحاته، ووجه محمد شريف تسديدة تصدى لها الحارس المخضرم للدراويش.

وأجرى كارتيرون تعديلات على الخطة باللعب بطريقة 4-4-2، حيث ظهرت المساحات في دفاعات الأهلي مع مشاركة محمد الشامي مهاجم الإسماعيلي في الدقيقة 72 على حساب شكري نجيب.

ودفع كارتيرون بآخر أوراقه بنزول أيمن أشرف بدلاً من إسلام محارب في الدقيقة 76، حيث كثف الأهلي ضغطه على الدفاع الأصفر، وكاد كوليبالي أن يسجل التعادل عن طريق ضربة رأس مرت بجوار القائم.

وأنقذ الحضري كرة عرضية خطيرة من معلول، وأبعد متولي تمريرة بينية من عمق دفاع الإسماعيلي الذي ألقى بآخر أوراقه بنزول كريم بامبو بدلاً من التونسي لسعد الجزيري في الدقيقة 89.

وواصل الإسماعيلي أداءه الدفاعي المحكم، ولكن في الدقيقة 93 نجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل من كرة سددها أزارو وحولها محمد شريف داخل الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.