تتويج أتليتكو مدريد بكأس السوبر الاوروبي

تتويج أتليتكو مدريد بكأس السوبر الاوروبي 1

توّج أتلتيكو مدريد بلقب السوبر الأوروبي، اليوم الأربعاء، بعد فوزه الكبير على جاره وغريمه، ريال مدريد (4-2)، على ملعب لي كوك، بالعاصمة الإستونية تالين.

وبذلك، ثأر أتلتيكو من هزيمته أمام ريال مدريد، مرتين، في نهائي دوري أبطال أوروبا، لنسختي 2014 و2016.

وأحرز لريال مدريد كل من، كريم بنزيما في الدقيقة 27، وسيرجيو راموس في الدقيقة 63، فيما سجل دييجو كوستا هدفين لأتلتيكو مدريد، في الدقيقة الأولى و79، ثم ساؤول نيجويز في الدقيقة 98، بينما اختتم كوكي أهداف اللقاء، في الدقيقة 104.

ولم يستغرق أتلتيكو سوى 49 ثانية فقط، لافتتاح نتيجة المباراة، بعدما تمكن كوستا من التفوق على راموس، في كرة عالية، ثم تخطى فاران بسرعة، داخل منطقة الجزاء، ليحرز هدفا من تسديدة قوية، في الزاوية الضيفقة للحارس كيلور نافاس.

وفي المقابل، حاول ماركو أسينسيو تعديل النتيجة للريال، في الدقيقة 16، بعدما استغل غياب الرقابة عليه داخل منطقة الجزاء، وحول كرة عرضية من مارسيلو إلى المرمى بطريقة استعراضية، لكن الحارس أوبلاك تصدى لها ببراعة.

ومن جانبه، تراجع الأتليتي بعد هدف التقدم، تاركًا الاستحواذ للريال، ومكتفيًا ببعض اللمحات الهجومية من دييجو كوستا، الذي دخل في صراعات هوائية مع راموس وفاران، إلى جانب انطلاقات ليمار على الجانب الأيسر، والتي لم تسفر عن خطورة.

ومع الدقيقة 27، انطلق جاريث بيل على الجانب الأيمن، مستغلا سرعته أمام لوكاس هيرنانديز، ليرسل كرة عرضية أكثر من رائعة لكريم بنزيما، الذي أعلن تعادل ريال مدريد (1-1)، برأسية فشل أوبلاك في إبعادها، وسط غياب الرقابة من سافيتش.

وفي الشوط الثاني، تغيرت إستراتيجية ريال مدريد، حيث تراجع إلى منتصف ملعبه، متخليا عن الضغط على لاعبي أتلتيكو، ما سمح للأخير بامتلاك وتبادل الكرة في مناطق الخصم.

وأجرى كلا المدربين التغيير الأول، بالدقيقة 57، حيث أخرج سيميوني مهاجمه أنطوان جريزمان، البعيد عن مستواه، لعدم جاهزيته بالشكل الكامل، وأشرك أنخيل كوريا، فيما دفع لوبيتيجي بلوكا مودريتش، بدلا من ماركو أسينسيو.

وتحرر توماس ليمار أكثر في الشوط الثاني، وأصبح السلاح الأهم لدى سيميوني، لكنه لم يجد حلولا كثيرة، بسبب غياب المساندة من زملائه، خاصة بعد انخفاض المردود البدني لدييجو كوستا.

وفي الدقيقة 63، احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد، بداعي لمسة يد من خوانفران، حيث نفذها سيرجيو راموس بنجاح، معلنًا تقدم فريقه (2-1).

وبادر أتلتيكو بالهجوم بعد هدف راموس، وبدأت سرعة كوريا في التسبب بمشاكل لدفاعات ريال مدريد، كما زادت فاعلية ليمار الهجومية.

وأجرى لوبيتيجي التغيير الثاني، بخروج كاسيميرو الذي عانى من إصابة، ودخول داني سيبايوس، قبل أن يشرك لوكاس فاسكيز بدلا من إيسكو، كما دفع سيميوني بفيتولو بدلا من رودريجو.

وفي الدقيقة 79، استطاع كوريا استغلال خلل، في عمق دفاع ريال مدريد، ليخترق ويمرر كرة عرضية، فشل نافاس في الإمساك بها، ليسجل كوستا هدف التعادل لفريقه.

وهدأت المباراة من الجانبين، بعد الهدف الثاني للأتليتي، حتى انتهى الوقت الأصلي، واتجهت للوقت الإضافي.

وسيطر الميرينجي على بدايات الشوط الإضافي الأول، لكن في خطأ مشترك قاتل، مرر راموس الكرة داخل منطقة جزائه لفاران، الذي عجز عن التعامل مع ضغط توماس بارتي، لتصل الكرة إلى ساؤول، الذي سدد بقوة في شباك نافاس، ليتقدم الأتليتي (3-2).

وعقب الهدف الثالث، انهار ريال مدريد، وأصبحت مناطقه الخلفية مكشوفة تماما، ليتمكن كوكي من إضافة، الرابع في الدقيقة 104، عبر كرة عرضية من فيتولو، وضعها أرضية في الشباك.

وحاول الريال، خلال الشوط الثاني الإضافي، العودة إلى المباراة، بعد إشراك بورخا مايورال بدلا من كروس، لكن دون جدوى، أمام صلابة دفاع أتلتيكو، الذي اقتنص كأس السوبر الأوروبي من غريمه الأول.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.