الأهلي المصري يضمن التأهل لدور الـ8 مع الترجي التونسي!

الأهلي المصري يضمن التأهل لدور الـ8 مع الترجي التونسي! 1

انتزع الأهلي المصري، مساء اليوم الجمعة، فوزا ثمينا بملعب رادس، على حساب الترجي الرياضي التونسي، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

مع انطلاقة اللعب، بحث الترجي الرياضي عن مباغتة ضيفه الأهلي، لكنه في الدقيقة السابعة اضطر لإجراء تغيير بعد إصابة بلال الماجري ليأخذ مكانه أنيس البدري.

وفي الدقيقة التاسعة، قاد سامح الدربالي، محاولة فردية لكن تسديدته تصدى لها الدفاع الأهلاوي.

سعد سمير رد على هذه المحاولة، لكن كرته مرت فوق مرمى بن شريفية.

وفي الدقيقة 14 أتيحت لفريق باب سويقة فرصة ثمينة للتهديف عن طريق يوسف البلايلي، لكن وليد أزارو أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق في مناسبة أولى قبل أن ينجح الحارس الشناوي في اقتناص الكرة في مناسبة ثانية، ويحرم الترجي من افتتاح النتيجة.

وواصل الترجي البحث عن التهديف وكاد ان بتوصل الى ذلك في الدقيقة 25 لما وجه سامح الدربالي كرة في عمق مناطق الفريق المصري في اتجاه ياسين الخنيسي لكن الحارس محمد الشناوي كان اسبق من الخنيسي واخرج الكرة في الركنية .

وفي المقابل نجح الاهلي المصري في استغلال ضعف محور دفاع الترجي في الدقيقة 32 بعد امداج ذكي من علي معلول و هفوة من لاعب الترجي  ايمن محمود  ، نجح وليد ازارو في مغالطة الحارس بن شريفية (0 – 1) هذا الهدف اثر كثيرا على معنويات لاعبي الترجي الذين كادوا ان يقبلوا الهدف الثاني في الدقيقة 45 عندما  مهد وليد سليمان الى وليد ازارو الذي كاد ان يمضي الهدف الثاني لولا تالق الحارس معز بن شريفية .

حاول الفريق التونسي احراز التعادل قبل دخول حجرات الملابس وقد اتيجتله فرص في اللحظات اوخصوصا فرصة ياسين الخنيسي التي فرط فيها باعجوبة .

وعانى الترجي الرياضي من توغلات علي معلول السريعة من جهة سامح الدربالي الذي كان بطيئا في تحركاته وكاد ان يدفع فريقه الثمن باهضا .

بعد فترة ااستراحة وامام غضب جماهيري كبير  على اداء فريقهم وعلى تاخره في النتيجة ، لم يجد الترجي توازنه  وبقي دفاعه يعاني كثيرا وكاد ماهر عبد الحميد منذ الدقيقة 48 ان يضاغف النتيجة لكن كرته مرت فوق مرمى الترجيين بقليل . ونفس اللاعب ماهر عبد الحميد حاول مجددا و كاد ان يضيف  هدفا ثانيا لولا تدخل الحارس معز بن شريفية .وبقي الترجي يقبل اللعب .

وفي الدقيقة 66 تحصل الترجي على ركلة حرة في مكان مناسب لكن كرته ترتطم بدفاع الاهلي وتخرج في الركنية التي لم تات بالجديد .

وفي الدقيقة 67 قرر المدرب خالد بن يحي لعب ورقة ماهر بالصغير فاقحنه مكان محمد علي منصر وهذا التغيير اعطى حيوية للخط الامامي للترجيين لكن دون نجاعة .

ونزل الترجيون بثقلهم الى الهجوم و طالب فريق باب سويقة في الدقيقة 66 بركلة جزاء بعد خطأ على ياسين الخنيسي كما طالب الترجيون

في الدقيقة 71 بركلة جزاء ثانية  بعد سقوط يوسف البلايلي في منطقة 18 متر للاهلي لكن الحكم  اريك اورتوجو مرة اخرى يامر بمواصلة اللعب .وواصل الفريق التونسي البحث عن التعديل لكن انيس البدري اضاع في الدقيقة 82 هدف التعادل باعجوبة.

وعبثا حاول الترجي الرياضي البحث عن التعديل امام فريق اهلاوي كان جاهزا كما يجب للمواجهة  التي انهاها لصالحه بهدف دون رد . وهو ما مكن ااهلاوية من افتكاك الصدارة من الترجيين بافضلية المواجهات المباشرة بما ان كلا الفريقين في رصيده 10 نقاط .

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.