ALGERIE نحو إنجاز خمس ملاعب كبيرة بالجزائر في غضون 3 او 4 سنوات الجزائر – أعلن وزير الشباب والرياضة محمد تهمي يوم الجمعة أن الجزائر ستستلم خمس ملاعب كبيرة لكرة القدم من المستوى العالي في غضون 3 او 4 سنوات في إطار برنامج تدعيم الدولة للهياكل الرياضية

24 نوفمبر 2012

نحو إنجاز خمس ملاعب كبيرة بالجزائر في غضون 3 او 4 سنوات

الجزائر – أعلن وزير الشباب والرياضة محمد تهمي يوم الجمعة أن الجزائر ستستلم خمس ملاعب كبيرة لكرة القدم من المستوى العالي في غضون 3 او 4 سنوات في إطار برنامج تدعيم الدولة للهياكل الرياضية.ALGERIE نحو إنجاز خمس ملاعب كبيرة بالجزائر في غضون 3 او 4 سنوات الجزائر - أعلن وزير الشباب والرياضة محمد تهمي يوم الجمعة أن الجزائر ستستلم خمس ملاعب كبيرة لكرة القدم من المستوى العالي في غضون 3 او 4 سنوات في إطار برنامج تدعيم الدولة للهياكل الرياضية 23

وقال تهمي في تصريح للقناة الاذاعية الوطنية الثانية “الدولة إستثمرت أموال ضخمة لبناء منشآت رياضية وتنوي مواصلة جهودها في هذا المجال. الملاعب الخمس إضافة لمراكز التحضير توجد في قمة الاولويات ضمن برنامج الحكومة لجعل الجزائر من الدول الرائدة في المجال الرياضي”.

وتحدث الوزير في هذ الشأن عن ملاعب براقي والدويرة ووهران وكذل ملعب تيزو وزو. “لقد بلغت نسبة تقدم الاشغال في الملعبين الاوليين (براقي والدويرة) نسبة 30 بالمئة ونتمنى أن تكون جاهزة على أقصى حد في نهاية 2014”, أوضح قائلا, مبررا التاخر المسجل بالاجراءات الادارية.

الوزير الذي كان ضيف حصة رياضية للقناة الاذاعية الثانية قدم نفس التاريخ لتسلم ملعب تيزي وزو الذي يعتبر منشاة ضخمة تضم ايضا “قرية أولمبية” تمتد على مساحة 54 هكتارا.

هذه القرية التي تعتبر على حد قوله “جوهرة حقيقية” تضم ملعب سعته 50.000 متفرج بمدرجات مغطاة وأخر لالعاب القوى ل 6500 متفرج (هو الاكبر في الجزائر) وميدان ملحق وحظيرة للسيارات (50.000) وكذا فندق من 120 غرفة ومسبح اولمبي وقاعة متعددة الرياضات (3000 متفرج) ومركز تجاري.

“هذا المشروع الذي هو صورة طبق الاصل لمركب سطيف يحظى بمتابعة شخصية من والي ولاية تيزي وزو وكذا الاطراف المعنية وعلى رأسها مصلحة الاستثمار بمديرية الشباب والرياضة للولاية”, أكد الوزير.

بالنسبة للملاعب المتواجدة قال المسؤول الاول على قطاع الشباب والرياضة بالجزائر أنها تحتاج “لإعاد تهيئة” على كل المستويات. وفي الاخير تطرق تهمي لمسألة عدم وجود مركز تحضير المنتخبات الوطنية كما هو الشأن في بلدان أخرى, مذكرا أن ما يقل عن 13 مركزا للتدريب وتحضير المنتخبات الوطنية والنوادي سيتم إستلامها قريبا إضافة لتلك المتواجدة (تيكجدة وسطيف و سرايدي).


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.