ماجر و بلومي : حان الوقت لتتويج الجزائر وبراهيمي باللقب الافريقي الثاني

17 نوفمبر 2014

اكد النجمان الجزائريان الشهيران “رابح ماجر” و”الأخضر بلومي”، الاثنين، في كون “الساعة حانت لتتويج الجزائر باللقب الافريقي الثاني”، في وقت رشّح “بلومي” النجم المتألق “ياسين براهيمي” لخطف الكرة الذهبية لأحسن لاعب في القارة السمراء سنة 2014.

في تصريحات لإذاعة  “جيل أف آم”، أبدى صانع أفراح الجزائريين وبورتو البرتغالي في ثمانينيات ومطلع تسعينيات القرن الماضي، ثقة من قدرة الخضر على الظفر بالنجمة الثانية في الدورة الـ30 بغينيا الاستوائية (17 جانفي – 8 فيفري 2015)، وأبرز “مصطفى” إنّ الجزائر “باتت تملك منتخبا متكاملا” (..)، مضيفا إنّ تشكيلة “كريستيان غوركوف” تحوز كافة الإمكانات للصعود على أعلى منصة في مالابو بعد 97 يوما من الآن.

من جانبه، شدّد “الأخضر بلومي” على أحقية “ياسين براهيمي” بتاج أحسن لاعب إفريقي رغم قوة الايفواري “يحيى توري”، لكن بلومي ذكر في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، إنّ “ياسين” يحقق الاجماع بالنظر إلى مردوده الباهر سواء مع غرناطة الاسباني، وكذا بورتو البرتغالي وما فعله ويفعله مع منتخب الجزائر، لذا يستحق “ابن المنيعة” أن يكون ثالث جزائري يتصدر إفريقيا بعد بلومي (1981) وماجر (1987).

وأشاد صانع ألعاب المحاربين في أواخر سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، بمحرّك “بورتو” و”الخضر”، معتبرا “براهيمي” خليفته الحقيقي والجدير باستلام الكرة الذهبية الافريقية في الثامن جانفي القادم بلاغوس.

ونوّه “بلومي” ببراهيمي:”منذ مدة، لم يكن للجزائر لاعب كبير وموهوب مثل براهيمي، فهو قائد الجوق، وأنا فخور بما يقدمه”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.