عمدة مدينة برشلونة يفجر قنبلة :برشلونة سيغادر الليغا ويلعب في الدوري الفرنسي!

25 نوفمبر 2012

عمدة مدينة برشلونة يفجر قنبلة من العيار الثقيل عندما صرح بأن النادي الكتالوني ممكن أن يشارك في الدوري الفرنسي في حالة استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

عمدة مدينة برشلونة يفجر قنبلة :برشلونة سيغادر الليغا ويلعب في الدوري الفرنسي! 23

فجر جوردي ترياس عمدة مدينة برشلونة مفاجأة من العيار الثقيل جداً عندما أطلق تصريحات مثيرة قال فيها أن متصدر الدوري الإسباني حاليا قد ينتقل للعب في الدوري الفرنسي في حال نال إقليم كتالونيا استقاله عن دولة إسبانيا.

وتأتي تصريحات عمدة مدينة برشلونة عشية انتخابات البرلمان الكتالوني.

وقال ترياس في حديث لوكالات الأنباء الفرنسية حول إمكانية لعب برشلونة في الدوري الفرنسي في حال نال اقليم كتالوني استقاله عن إسبانيا “نحن (كتالونيا) لا نملك فرق تكفي لإقامة دوري خاص بنا، نحتاج للانتقال إلى دوري أخر في حال استقلال كتالونيا، ربما ننتقل لللعب في الدوري الإسباني أو الفرنسي”.

لكن هنالك قانون في إسبانيا يمنع مشاركة الفرق من الدول الأجنبية في الدوري الإسباني لكرة القدم، وهذا القانون يحول دون مشاركة برشلونة في الليغا في حال انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا في المستقبل.

وكانت الأصوات قد تعالت مؤخراً خلال احتفال كتالونيا بيوم الاستقال مطالبة فريق برشلونة بالانسحاب من الليغا، إلا أن روسيل رفض فكرة الانسحاب واستشهد بفريق إماراة موناكو الذي يشارك في الدوري الفرنسي رغم استقال الإماراة عن دولة فرنسا.

ويعني انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا أيضا تشكيل منتخب كتالونيا المستقل، مما يعني ترك لاعبين مثل تشافي هرنانديز وكارليس بويول وجيرارد بيكيه وسرخيو بوسكيتس وفيكتور فالديس لمنتخب إسبانيا، الذين حصدوا معه الثلاثية التاريخية (يورو 2008، مونديال 2010، يورو 2012)، من أجل اللعب لمنتخبهم الجديد.

من إياد دكاك


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.