المنتخب الوطني: فوزي غلام يحصل على تاهيل من الفيفا للعب في صفوف “الخضر”

3 ديسمبر 2012

حصل المدافع الدولي الجزائري، فوزي غلام، لاعب نادي سانت ايتيان (البطولة الفرنسية-الرابطة الاولى)، على تأهيل الاتحادية الدولية لكرة القدم(فيفا) للعب في صفوف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، حسب ما أفادت به اليوم الاحد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم .المنتخب الوطني: فوزي غلام يحصل على تاهيل من الفيفا للعب في صفوف "الخضر" 23

وكان فوزي غلام (21 سنة) قد قرر اللعب لفائدة المنتخب الوطني الجزائري بعد ان كان قد تقمص ألوان المنتخب الفرنسي للامال. وقد شرعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) يوم الاثنين المنصرم في القيام باجراءات تاهيل اللاعب لدى الهيئة الدولية.

وقد لعب غلام الذي أصبح عنصرا هاما وأساسيا في فريقه الموسم المنصرم 11 مقابلة منها تسع مقابلات دخلها كاساسي في بطولة الرابطة الفرنسية الاولى.

ومن المتوقع ان يكون اللاعب الشاب ضمن قائمة ال23 لاعبا، الذين سيتقمصون الوان التشكيلة الوطنية في نهائيات كاس افريقيا 2013 بجنوب افريقي من 19 جانفي الى 10 فيفري.

ومعلوم ان المنتخب الوطني سيخوض الدور الاول من المنافسة القارية في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات كوت ديفوار و الطوغو و تونس.

وبهذا يكون فوزي غلام اللاعب الثاني المؤهل هذه السنة من أجل اللعب في صفوف “الخضر”، بعد مهاجم اف.سي بارم( بطولة ايطاليا) اسحاق بلفوضيل.

************

كرة القدم-المنتخب الوطني الجزائري: ’’سنرى يوم 2 يناير المقبل هل سأكون حاضرا في كأس افريقيا للأمم 2013’’ (فوزي غلام-فيديو)

الجزائر – صرح المدافع الجزائري لنادي سانت ايتيان الفرنسي (الرابطة الاولى لكرة القدم), فوزي غلام, أنه لم يفصل بعد فيما يتعلق بمشاركته في كأس افريقيا للأمم 2013 بجنوب افريقيا (19 يناير-10 فبراير), بعدما تم تأهيله للعب لصالح المنتخب الجزائري من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا).

و أوضح قائلا :’’قررت اللعب لصالح الجزائر عن قناعة وهو خيار القلب. أعتقد انالقرار جاء مبكرا. اما فيما يتعلق بمشاركتي في كأس افريقيا للأمم 2013, فإن الأمر يخرج عن نطاقي لأن المنافسة لم يبق لها وقت كبير كما أن هدفي هو المشاركة في مونديالي 2014 و 2018’’.

وقرر فوزي غلام اللعب لصالح ’’الخضر’’ بعدما تقمص ألوان المنتخب الفرنسي للفئات الصغرى. وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, محمد روراوة, قد التقى بالظهير الايسر لنادي سانت ايتيان وعائلته, كما تحدث اللاعب ايضا مع المدرب وحيد خليلوزيتش.

ويعد غلام اللاعب الثاني الذي يختار اللعب لصالح الجزائر في 2012 بعد اسحاق بلفوضيل, وسط ميدان بارما الايطالي, حسب قانون ’’الفيفا’’ الصادر في 2009 والذي يسمح للاعبين أقل من 21 سنة باختيار اللعب لصالح منتخبات بلدانهم الاصلية.

وفيما يتعلق بفرضية غيابه عن كأس افريقيا للأمم المقبلة, فعلى الرغم من ’’اعتزازه بتمثيل بلده’’, لم يرد غلام الخوض كثيرا في الموضوع.

وأوضح قائلا ’’لدي 21 سنة, الامور سارت بسرعة بالنسبة لي. المونديال هي المنافسة الأكثر أهمية, لكن في حال ما إذا وجه لي المدرب الوطني الدعوة فسأكون فخورا بذلك. سنرى هل سأكون حاضرا مع الفريق الوطني يوم 2 يناير المقبل ام لا’’.

وأضاف ’’تحدثت مع المدرب الوطني حول آفاق التصفيات المؤهلة إلى كاس العالم 2014 كما تطرقنا ايضا إلى طبيعة الفريق الوطني حاليا وارى انني قمت بالاختيار الصحيح’’.

وكشف منشط الندوة انه تحدث مع لاعبي الفريق الجزائري الناشطين في البطولة الفرنسية مما شجعه على اختياره اللعب للجزائر.

’’التقيت الاسبوع الماضي بثلاثة لاعبين جزائريين ويتعلق الامر بفؤاد قادير (فالنسيان), يوم الجمعة الماضي, كما واجهت أجاكسيو الذي ينشط فيه اللاعبان مهدي مصطفى وكارل مجاني الذي جمعني به حديث مطول وهنأني بهذا القرار. والتقيت بعدها برياض بودبوز (سوشو) وتطرقنا إلى نفس الموضوع ايضا’’ يقول غلام.

وأوضح غلام أن اولى اتصالاته مع مسؤولي ’’الفاف’’ لم تكن وليدة الامس ’’لقد تم الاتصال بي في السابق من أجل الالتحاق بالفريق الاولمبي ولم يتم ذلك بسبب المخطط. ليقرر رئيس الاتحادية باعادة المباحثات من جديد لأقرر بعدها الانضمام إلى المنتخب الجزائري’’.

وفيما يتعلق بردة فعل مسؤولي نادي سانت ايتيان اثر قراره اللعب لصالح الجزائر اكد غلام انه لم يتلق اية ضغوطات. و أفاد في هذا الصدد ’’قبل ان التقي بروراوة اعلمت مدربي كريستوف غالتيي بالأمر ولم يجد مانعا في ذلك واحترم قراري. لا توجد اية ضغوطات من جانب الفريق’’. واج


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.