مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر بمذاق مر في كلاسيكو العاصمة

21 نوفمبر 2014

تشهد الجولة الـــ 11 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس، المقررة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، إجراء لقاءان محليان ويتعلق الأمر بــ “كلاسيكو العاصمة” بين مولودية الجزائر والجار الاتحاد، وكذا مولودية بجاية – شبيبة القبائل،  بينما ستكون الفرجة مضمونة بسطيف حينما يلتقي الوفاق المحلي برائد الترتيب اتحاد الحراش. 

وسيجرى الديربي العاصمي “بمذاق مر” بما أن الأبواب ستكون موصدة أمام  الأنصار بسبب العقوبة المسلطة على المولودية (المركز 14، 9ن) التي توجد في وضعية  لا تحسد عليها بالنظر الى تراجعها في النتائج والترتيب معا، كما ان التشكيلة تحضر  من دون مدرب بعدما أقالت الإدارة بوعلام شارف و الذي قد يعوض بالبرتغالي أرتور  جورج.

من جهته استعاد الاتحاد (المرتبة 4، 15ن) عافيته مؤخرا بتغلبه على اتحاد  بلعباس بثنائية نظيفة.

وفي الغرب الجزائري، سيكون ملعب 20 أوت ببشار على موعد مثير بين شبيبة  الساورة (المرتبة 12، 12 ن) الطامحة في الصعود اكثر في الترتيب العام، والضيف  مولودية وهران صاحبة المركز الثالث (18 ن).

ويطمح “الحمراوة” الى تسجيل نتيجة ايجابية على حساب الساورة وانتظار سماع مفاجأة سارة بسطيف وببجاية، من خلال خسارة الرائد وملاحقه، من أجل   الانقضاض على ريادة الترتيب لأول مرة منذ عدة مواسم، حيث بات الفريق يقدم   نتائج طيبة مع مجيء الناخب الوطني الأسبق، الفرنسي جون ميشال كافالي.

بطل إفريقيا يتوعد الرائد بملعب الثامن ماي ….

وبعاصمة الهضاب العليا، ستكون الفرجة مضمونة عندما يلتقي “الكبار”، حيث  يستضيف بطل افريقيا لهذه السنة وممثل الجزائر والقارة السمراء في مونديال الأندية،  وفاق سطيف (المركز13، 11 ن)، فريق اتحاد الحراش (18 نقطة) الذي يتصدر  عن جدارة الجدول العام للرابطة المحترفة.

وإذا كانت “الصفراء” تبحث عن تعزيز كرسي صدارتها، فان المهمة ستكون   عسيرة جدا بالنظر الى حالة “النسر” السطايفي الذي عاد بفوز ثمين الأسبوع الفارط  من بشار أمام شبيبة الساورة في لقاء متأخر (2-1).

وتبدو بقية المباريات في صالح الأندية المستضيفة، على غرار اتحاد بعلباس  الذي يستقبل مولودية العلمة، ونصر حسين داي أمام أمل الأربعاء، جمعية وهران أمام  شباب بلوزداد، وكذا جمعية الشلف التي تلعب على أرضها أمام شباب قسنطينة الطامح  في تحقيق الاستفاقة من خلال جلب المدرب الجديد-القديم رشيد بلحوت خلفا للفرانكو-ايطالي  دييغو غارزيتو.

برنامج اللقاءات :

الجمعة 21 نوفمبر:

بجاية (الوحدة المغاربية)       : مولودية بجاية 3-1 شبيبة القبائل (00ر16)

السبت 22 نوفمبر:

بشار(20 أوت 1955)         : شبيبة الساورة – مولودية وهران  (00: 15)
الجزائر (بولوغين)          : مولودية الجزائر – اتحاد الجزائر  (00: 18) دون جمهور
وهران (زبانة)                   : جمعية وهران – شباب بلوزداد    (00: 18)
سطيف (8 ماي 1945)       : وفاق سطيف – اتحاد الحراش     (45: 17)
بلعباس (24 فبراير)           : اتحاد بلعباس  – مولودية العلمة    (00: 18)
الجزائر (20 اوت 1955)   : نصر حسين داي – امل الاربعاء   (00: 16)
الشلف (بومزراق)             : جمعية الشلف  – شباب قسنطينة   (00: 16)

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.