براهيمي احلم باللعب في ريال مدريد او برشلونة و لما لا باريس سان جرمان

يواصل صانع العاب الخضر ياسين براهيمي شق طريقه نحو المجد في نهاية العام الجاري، حيث أنهى التصفيات المؤهلة إلى كان 2015 بغينيا الاستوائية، ضمن لائحة أفضل عشرة هدافين في اللقاءات التأهيلية برصيد ثلاثة أهداف رفقة المنتخب الوطني. ورغم أن نجم نادي بورتو البرتغالي ليس مهاجما صريحا، إلا أنه احتل براهيمي الصف السادس في ترتيب الهدافين الأفارقة، خلف الجنوب إفريقيين رانيتي وكالو والكاميروني فيسانت أبوبكر صاحب أربعة أهداف والغيني سوماه بخمسة أهداف ومتصدر اللائحة البوركينابي بيترويبا برصيد ستة أهداف.
وبعيدا عن تصفيات الكان حافظ براهيمي على مستواه الراقي منذ مونديال البرازيل، أين خطف الأضواء بفنياته ومهاراته العالية، حيث كان انتقاله من غرناطة الإسباني إلى صفوف بورتو البرتغالي نقلة نوعية في مسار النجم الجزائري، الذي لم ينتظر طويلا ليكشف عن قدرات فنية هائلة في الدوري البرتغالي وفي رابطة أبطال أوروبا، ما جعل أكبر النوادي الأوروبية وعديد المناجرة المعروفين يسلطون عليه الأضواء، ويسعون للظفر بخدماته بداية من الميركاتو الشتوي المقبل، ويبقى نادي باريس سان جرمان الفرنسي أبرز الراغبين في كسب صفقة تحويل براهيمي ، من خلال وضعه على رأس قائمة أولوياته، وهو ما جعل قناة «تي أف 1» الفرنسية تطرح السؤال على اللاعب خلال الحصة لرياضية» تيلي فوت» التي بثتها صبيحة أمس الأحد، غير أن براهيمي وبكثير من الذكاء و الدبلوماسية ترك الباب مفتوحا، حيث قال:» أحلم باللعب في أفضل واكبر النوادي العالمية ريال مدريد او برشلونة لا يهم ، لكن بالمقابل لا ندري ماذا يخبئ لنا القدر، وعن اللعب لفريق باريس سان جرمان ذات يوم؟ أقول ربما لأننا لا ندري كيف ستسير الأمور، واليوم كل تفكيري ينحصر في نادي بورتو الذي أدافع عن ألوانه، وليس في أمور خارج أسوار هذا النادي».
ومن جهتها لجأت مجلة « أونز مونديال» إلى زميل براهيمي السابق في نادي غرناطة الإسباني ديميتري فولكيير الذي لم يتوان في تقديم النصح لمسؤولي نادي العاصمة الفرنسية بالإسراع في ضم النجم الجزائري، حيث قال بالحرف الواحد:» الناس لا يعرفون براهيمي جيدا لأنهم لا يشاهدون المباريات، لكن يمكنني أن أؤكد لكم بأنه لا يقل شأنا عن جميع اللاعبين الهجوميين لباريس سان جيرمان، وأنا بدوري أطلب منكم أن تذكروا لي اسم لاعب واحد أفضل منه باستوري؟ لافيتزي؟ إنه ليس أقل قيمة منهما، وأعدكم لو يتمكن ال «بي. أس. جي « من انتداب براهيمي فلن يندم أبدا».
وفي انتظار فتح سوق التحويلات الشتوية، تبقى أسهم براهيمي في ارتفاع في بورصة النجوم عبر القارة العجوز، سيما وأن صانع ألعاب الخضر يتواجد على رأس قائمة المرشحين للظفر بالكرة الذهبية الإفريقية، كما أنه يعد النجم الأول في قلعة «الدراغاو» منذ توقيعه «الهاتريك» في مرمى فريق باتي بريسوف في رابطة أبطال أوروبا، يحدث هذا في الوقت الذي كشفت الصحافة البرتغالية أن إدارة نادي بورتو متمسكة بنجمها وقد رفعت لذلك العارضة عاليا جدا، من خلال تحديدها الشرط الجزائي بقيمة 50 مليون أورو، بينما توقع وكيل أعماله خورخي مينديز (وكيل أعمال كريستيانو رونالدو وباقي مشاهير الكرة) أن لا يقل سعر براهيمي عن 90 مليون أورو.

فيديو يـاسين بـراهيمي في  برنــامج Téléfoot

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 1

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 2

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 3

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 4

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 5

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 6

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.