بايرن ميونيخ يعود بالفوز من بنفيكا البرتغالي بثنائية

بايرن ميونيخ يعود بالفوز من بنفيكا البرتغالي بثنائية 1

حقق بايرن ميونخ الفوز على بنفيكا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب النور، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تقدم روبيرت ليفاندوفيسكي لصالح الفريق الضيف في الدقيقة 10، ثم ضاعف ريناتو سانشيز النتيجة في الدقيقة 54.

وبتلك النتيجة يحتل البايرن المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أياكس، فيما يظل رصيد بنفيكا بدون نقاط في المركز الثالث.
بايرن ميونيخ يعود بالفوز من بنفيكا البرتغالي بثنائية 2
دخل العملاق البافاري اللقاء بضغط هجومي كبير، حيث حاصر أصحاب الأرض في مناطقهم مع الدقائق الأولى، وهو ما دفع لاعبي المدرب روي فيوريا للتراجع إلى مناطقهم الخلفية.

كثف البايرن هجماته عبر الجبهة اليمنى التي تواجد فيها آرين روبين، الذي كان مصدر خطورة على دفاعات بنفيكا، مستفيدا من المساندة الهجومية من كيميتش وخاميس رودريجيز.

بايرن ميونيخ يعود بالفوز من بنفيكا البرتغالي بثنائية 3
لم يطل التعادل السلبي كثيرا بعدما افتتح ليفاندوفسكي النتيجة لبايرن ميونخ في الدقيقة 10، بتلقيه كرة عرضية من ألابا، وضعها في الشباك دون عناء.

حافظ لاعبو الفريق الألماني على سيطرتهم على اللقاء كما هدأ رتم اللعب بعض الشيء، ما سمح لبنفيكا بالضغط على حامل الكرة في الثلث الدفاعي للخصم ليسفر عن عدة تمريرات ألمانية خاطئة.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الضيوف سياسة الضغط الهجومي ولكن من العمق، حيث استغل ريناتو سانشيز إمكانياته العالية في الاختراق من وسط الملعب، ولكن فشل ليفاندوفسكي في إنهاء الكرة بالشكل المناسب.

توج سانشيز مجهوده بالمباراة بإحرازه الهدف الثاني لفريقه، بعدما قام بالزيادة الهجومية التي جعلته مواجها للمرمى إثر عرضية خاميس، في لقطة مشابهة للهدف الأول، ليعلن عن مضاعفة النتيجة للبايرن، ويرفض الاحتفال احتراما لجمهور فريقه السابق.
بايرن ميونيخ يعود بالفوز من بنفيكا البرتغالي بثنائية 4

لم يقدم بنفيكا ردة الفعل المطلوبة بعد استقبال مرماه لهدفين أمام جمهوره، فقد غابت أي محاولات محققة لتقليص الفارق وظهروا مستسلمين لسيطرة الألمان.

أجرى كوفاتش أول تغييراته في الدقيقة 62 بخروج ريبيري ودخول جنابري، تبعه خروج خاميس ومشاركة جوريتسكا، فيما أجرى روي فيتوريا مدرب بنفيكا ثلاثة تغييرات متتالية لتعديل الأوضاع.

حصل روبن وجنابري على حرية أكبر في الانطلاقات من الأطراف، خاصة بعد تغييرات مدرب بنفيكا، فمع الدقيقة 80 اخترق جنابري دفاعات الخصم وتمكن من إحراز الهدف الثالث، ولكن أتت صافرة الحكم لتحرمه من الاحتفال لوجود حالة تسلل.

ومع الدقيقة 88 قام كوفاتش بالدفع بالمهاجم توماس مولر، بدلا من خافي مارتينز.

ولم تتغير الأوضاع خلال الدقائق العشر الأخيرة سوى بمحاولات معدودة لبنفيكا على مرمى نوير، الذي تعامل معها بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق ومنطقي لبايرن ميونخ.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 8

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 9

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 10

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.