الأهلي يفوز على الحزم بثنائية نظيفة في الدوري السعودي

الأهلي يفوز على الحزم بثنائية نظيفة في الدوري السعودي 1

الرياض 21 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- فاز الأهلي على ضيفه الحزم 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثالثة (جولة الوطن) من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الاتفاق على الفيحاء 3 / صفر والفيصلي على أحد 2 / صفر.

وسجل هدفي الأهلي حسين المقهوي في الدقيقة الثالثة وعمر السومة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط وقفز للمركز الرابع بفارق الأهداف خلف الاتفاق وبفارق الأهداف أمام الشباب، فيما توقف رصيد الحزم عند نقطتين في المركز الحادي عشر.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض، فبعد مرور ثلاث دقائق فقط من عمر المباراة سجل النادي الأهلي أول أهداف اللقاء عندما انطلق عمرو السومة بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الحزم من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية ارتقى إليها حسين المقهوي وقابلها بضربة رأس اصطدمت بالعارضة، وعبرت خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس مليك عسله ليحتسب الحكم هدفا صحيحا للأهلي.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب بعدما سجل هدف التقدم واتخذ من وسط الملعب قاعدة لشن هجماته على مرمى الحزم، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الأهلي، واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة أيضا على المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للأهلي، عندما وصلت الكرة إلى خوسيه مانويل خورادو على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية حولها الحارس عسله بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وجاء رد الحزم في الدقيقة 24 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الأهلي خرج محمد العويس حارس الأهلي لابعاد الكرة، لكنه لم يتمكن من ابعاد الكرة ليرتقي سيف القشطة الذي قابلها بضربة رأس قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن.

منحت هذه الهجمة الثقة للاعبي الحزم الذين تمكنوا من السيطرة على مجريات اللعب، وبادروا بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي كان أخطرها في الدقيقة 35 عندما سدد يسوف قلقا كرة قوية من خارج منطقة أمسكها العويس.

في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن الهجمات المرتدة ،ولعب الكرات الطولية التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الحزم.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي على الحزم 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي هجومه بحثا عن تسجيل هدف ثان، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 47 عندما سدد حسن المقهوي من حدود منطق جزاء الحزم كرة قوية تصدى لها الحارس عسله لترتد إلى عبد الفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيسر للحارس وخرجت لركلة مرمى.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومي وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 عندما سدد عمر السومة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة، إلا أن الحارس عسله تألق وتصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

ورد الحزم في الدقيقة 55 عندما مرر يوسف قلقا كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد الصيعري بضربة رأس قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد العويس.

استعاد الحزم نشاطه بعد تلك الهجمة وحاول فرض سيطرته على مجريات اللعب لينحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات من الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب.

وتمكن الحزم من فرض سيطرته على اللقاء وحاصر الأهلي في وسط ملعبه وتوالت هجماته على مرمى الأهلي لكنه فشل في اختراق دفاعاته، في الوقت نفسه تراجع الأهلي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للنادي الأهلي عندما وصلت الكرة إلى مهند عسيري على حدود منطقة جزاء الحزم وسدد كرة رائعة حولها الحارس عسلة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل عمر السومة الهدف الثاني للأهلي من هجمة مرتدة، عندما استلم تمريرة من عبد الفتاح عسيري على حدود منطقة جزاء الحزم ليراوغ مدافعي الحزم قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي على الحزم 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، سجل كريستيان جوانكا ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه الاتفاق للفوز على الفيحاء 3 / صفر.

وسجل جوانكا أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 34 من ركلة جزاء والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع والسابعة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت هذه المباراة طرد لاعبين من فريق الفيحاء، هما سامي الخيبري في الدقيقة 61 وتوفيق بوحيمد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع الاتفاق رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث ويظل الفيحاء بلا نقاط في المركز السادس عشر الأخير.

وفي المباراة الثالثة، فاز الفيصلي على أحد 2 / صفر.

وسجل هدفي الفيصلي دييجو كالديرون في الدقيقة 57 وعبد العزيز البليشي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأهدر فهد الأنصار لاعب الفيصلي ركلة جزاء في الدقيقة 28.

ورفع الفيصلي رصيده إلى أربع نقاط في المركز السابع ويظل أحد بلا نقاط في المركز الرابع عشر.

مواضيع ذات صلة

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 2

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

رياض محرز يتصدر ترتيب احسن الممرين في الدوري السعودي 3

29 مارس 2024 - 23:58

رياض محرز يتصدر ترتيب احسن الممرين في الدوري السعودي

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 4

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 5

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 6

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 7

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.