بايرن يواصل انتصاراته ويفوز على شالكه بثنائية نظيفة في البوندسليجا

بايرن يواصل انتصاراته ويفوز على شالكه بثنائية نظيفة في البوندسليجا 1

برلين 22 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- حافظ فريق بايرن ميونخ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بفوزه على فريق شالكه 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

شهدت أيضا هذه الجولة تعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه هوفنهايم 1/1 وفوز هيرتا برلين على بوروسيا مونشنجلادباخ 4 / 2 ونورنبرج على هانوفر 2 / صفر وفيردر بريمن على أوجسبورج 3 / 2 وفرايبوج على فولفسبورج 3 / 1.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله خاميس رودريجيز في الدقيقة الثامنة ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة في صدارة الترتيب، وظل فريق شالكه بلا نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ولم يخسر بايرن ميونخ في أي مباراة منذ إنطلاقة الموسم الحالي وحقق انتصاره الرابع في الدوري والسادس في كافة البطولات، فيما تعد هذه هي الهزيمة الرابعة لشالكه في الدوري هذا الموسم.

وفرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وبادر يشن هجمات متتالية على مرمى شالكه بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه شالكه.

في المقابل، تراجع فريق شالكه إلى وسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي بايرن ميونخ واعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على المرمى.

وكشر بايرن ميونخ عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الخامسة عندما تهيأت الكرة أمام توماس مولر على حدود منطقة جزاء شالكه وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة الثامنة، سجل بايرن ميونخ أول أهداف اللقاء عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء شالكه ارتقى إليها خاميس رودريجيز وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وجاء رد شالكه في الدقيقة 16 عندما انطلق فرانكو دي سانتو بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ثم سدد كرة أرضية قوية تصدى لها مانويل نوير حارس المرمى على مرتين.

وفي الدقيقة 21 سدد ديفيد ألابا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس رالف فاهرمان بأطراف أصابع إلى ركلة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء حيث ارتقى إليها روبرت ليفاندوفكسي وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وكاد بايرن ميونخ أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 عندما سدد ديفيد ألابا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

وأهدر ماتس هوميلز هدفا لبايرن ميونخ في الدقيقة 33 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء شالكه ارتقى إليها هوميلز وقابلها بضربة رأس لكنها جاءت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 42 كاد فرانك ريبيري أن يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ عندما توغل بالكرة من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية أمسكها الحارس فاهرمان.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ على شالكه 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل بايرن ميونخ استحواذه على الكرة وفرض سيطرته على مجريات اللعب، في الوقت نفسه حاول شالكه شن هجمات منظمة على مرمى بايرن ميونخ بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وأهدر خاميس رودريجيز، لاعب بايرن ميونخ هدفا مؤكدا في الدقيقة 50 عندما استلم فرانك ريبيري الكرة داخل منطقة جزاء شالكه ومرر كرة عرضية لحظة خروج الحارس من مرماه ليقابلها رودريجيز بتسديدة قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن وسط غرابة شديدة.

وأهدر شالكه فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 53 عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ارتقى إليها بريل إيمبولو وقابلها بضربة رأس لكن مرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 63 احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن ميونخ بعدما قام أليساندرو شويف لاعب شالكه بعرقلة خاميس رودريجيز داخل منطقة الجزاء ليسددها روبرت ليفاندوفسكي بنجاح إلى داخل المرمى معلنا تقدم بايرن ميونخ 2 / صفر في الدقيقة 64.

وأدر ليون جوريتسكا فرصة تسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونخ عندما وصلت ليه الكرة داخل منطقة جزاء شالكه من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فاهرمان.

وكاد ديفيد ألابا أن يسجل الهدف الثالث لبايرن ميونخ عندما سدد ألابا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن فاهرمان حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على شالكه 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه هوفنهايم في مباراة شهدت هتافات من جانب جماهير دورتموند ضد ديتمار هوب رئيس نادي هوفنهايم.

وتقدم هوفنهايم بهدف سجله جيلينتون في الدقيقة 44 قبل أن يتعادل كريستيان بوليسيتش لدورتموند في الدقيقة 84.

وأنهى دورتموند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبدو ديالو في الدقيقة 75.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر كما رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثالثة، فاز هيرتا برلين على بوروسيا مونشنجلادباخ 4 / 2.

وسجل أهداف هيرتا برلين فيداد إيبسيفيتش (هدفين) في الدقيقتين 31 و63 وفالنيتينو لازارو في الدقيقة 34 وأوندريج دودا في الدقيقة 73، فيما سجل هدفي بوروسيا مونشنجلادباخ ثورجان هازارد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء والحسن بليا في الدقيقة 67.

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ عند سبع نقاط في المركز السابع.

وفي المباراة الرابعة، فاز نورنبرج على هانوفر 2 / صفر.

وسجل هدفي نورنبرج والديمار أنتون، لاعب هانوفر، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76 وتورليس نول في الدقيقة 77.

وشهدت المباراة طرد ميكو ألبورنوز لاعب هانوفر في الدقيقة 29.

ورفع نورنبرج رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد هانوفر عند نقطتين في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الخامسة، انتزع فيردر بريمن فوزا صعبا من مضيفه أوجسبورج 3 / 2.

وسجل أهداف فيردر بريمن ماكس كروز وماكسيمليانو ايجيستين ودافي كلاسين في الدقائق 34 و36 و75 على الترتيب، فيما سجل هدفي أوجسبورج كوو جا تشيول وفيليب ماكس في الدقيقتين 48 و74.

ورفع بريمن رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف دورتموند، وتوقف رصيد أوجسبورج عند أربع نقاط في المركز العاشر مناصفة مع هوفنهايم.

وفي المباراة السادسة، فاز فرايبورج على مضيفه فولفسبورج 3 / 1.

وسجل أهداف فرايبوج رونالد سالاي في الدقيقة السابعة ونيلز بيترسن في الدقيقة 21 من متابعة لكرة الجزاء التي أهدرها سالاي، ومايك فرانتز في الدقيقة 50، فيما سجل هدف فولفسبورج أدمير محمدي في الدقيقة 61.

ورفع فرايبورج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد فولفسبورج عند سبع نقاط في المركز السادس.

مواضيع ذات صلة

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني 2

17 مارس 2024 - 23:05

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:10

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 4

13 مارس 2024 - 23:20

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5

05 مارس 2024 - 22:59

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني 6

01 مارس 2024 - 23:37

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس 7

21 فبراير 2024 - 22:52

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.