ياسين براهيمي المرشح الأبرز لجائزة أحسن لاعب إفريقي لجائزة BBC

24 نوفمبر 2014

انتهت أمس الاثنين عملية التصويت لاختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2014 على موقع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC”. وحسب المعطيات الأولية يتجه صانع ألعاب الخضر ياسين براهيمي، للفوز بهذه الجائزة التي ستضاف للقب الذي تحصل عليه قبل قرابة أسبوعين (أحسن لاعب إفريقي في الليغا).
ولقد تحصل براهيمي على عدد كبير من الأصوات، خاصة في ظل العروض القوية التي يقدمها هذا الموسم مع ناديه بورتو، سواء في الدوري البرتغالي أو رابطة الأبطال الأوربية، حيث تحول في ظرف وجيز إلى نجم تستهدفه كبرى النوادي العالمية في الميركاتو الشتوي القادم، ونجح براهيمي أيضا في البصم على مستوى رائع مع الخضر منذ مونديال البرازيل، حيث نصب نفسه هدافا للمنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كان غينيا الاستوائية، ضف إلى ذلك تمريراته الحاسمة، ما جعله محل إشادة وإعجاب زوار موقع هيئة الإذاعة البريطانية.
ويترشح لجائزة BBC 5 لاعبين وهم: براهيمي، الإيفواري جيرفينيو (نادي روما)، ويايا توري نجم مانشستر سيتي، والنيجيري فينسنت إنياما، حارس مرمى ليل، والغابونى بيير إيمريك أوباميغ (بوروسيا دورتموند).
وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 1 ديسمبر المقبل، وتحديد صاحب الجائزة التي سبق للاعبين العربيين محمد أبوتريكة ومحمد بركات التتويج بها عامي 2005 و2008، بينما توج يايا توريه بالجائزة العام الماضي.

شاهد بالفيديو ابداع الجزائري ياسين براهيمي في لقطة رائعة

 

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.