“كاف” يكشف وجود “تأخر كبير” على مستوى الاستعدادات الكاميرونية لكأن 2019

"كاف" يكشف وجود "تأخر كبير" على مستوى الاستعدادات الكاميرونية لكأن 2019 1

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” وجود “تأخر كبير” على مستوى البنى التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم الإفريقية 2019، مشيراً إلى أنّ القرار النهائي بشأن هذه الاستضافة سيصدر أواخر تشرين الثاني/نوفمبر.

وأتى الإعلان في بيان نشره الموقع الالكتروني للاتحاد فجر السبت، بعد اجتماع للجنة التنفيذية للكاف يومي الخميس والجمعة، يسبق اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية الذي يعقد غداً الأحد في شرم الشيخ.

وأشارت اللجنة إلى أنّها اطلعت على تقرير للجنة المكلفة متابعة التحضيرات الكاميرونية، وأنّه أظهر “تأخراً كبيراً في إنجاز البنى التحتية”.

وأكد البيان أنّ “القرار النهائي سيصدر في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر”، بعد زيارة “أخيرة” يقوم بها وفد من الاتحاد ومن شركة الاستشارات والتدقيق رولاند بيرغر (مقرها مدينة ميونيخ الألمانية)، موضحاً أنّ لجنة مشتركة من الاتحادين القاري والدولي (فيفا) ستزور الكاميرون أيضاً في تشرين الأول/أكتوبر “لدراسة المسائل الأمنية”.

ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون البطولة الصيف المقبل، إلا أنّ تصريحات العديد من مسؤولي الاتحاد القاري في الأشهر الماضية، لاسيما رئيسه أحمد أحمد، أتت متفاوتة بشأن جاهزية البلاد لاسيما على مستوى البنى التحتية، علماً أنّ النسخة المقبلة ستشهد مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16 كما في نسخة 2017 في الغابون.

وأحرزت الكاميرون لقب البطولة في 2017، بفوزها في النهائي على المنتخب المصري 2-1.

وفي مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية نشرت الجمعة، قال أحمد “في آب/أغسطس الماضي، قامت لجنة فنية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشركة تدقيق بتمضية أيام عدة في الكاميرون في زيارة تقييمية”.
أضاف “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن يدلي بأيّ تصريح حول القرار (بشأن إبقاء البطولة في الكاميرون أو نقلها إلى بلد آخر) قبل الانتخابات الرئاسية الكاميرونية في السابع من تشرين الأول/اكتوبر”.

وتردد في التقارير الصحافية خلال الأشهر الماضية، أن المغرب سيكون الأوفر حظاً لاستضافة البطولة في حال سحبها من الكاميرون، علماً أن المملكة كان من المقرر أن تستضيف نسخة 2015، قبل أن تعتذر عن ذلك في ظل مخاوف من انتشار فيروس “إيبولا”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.