نبيل بن طالب.. مستقبل شالكه

نبيل بن طالب.. مستقبل شالكه 1

طالما تعرض نبيل بن طالب لانتقادات شديدة في صفوف فريقه شالكه بسبب سلوكه الحاد، وقد أبعد كثيرا من التشكيلة الأساسية، لكن يُنظر اليوم إليه كمفتاح لنجاح الفريق وأحد قياداته المستقبلية، والفضل يعود أولا الى المدرب.

حين يجري الحديث في الصحافة الألمانية عن الدولي الجزائري نبيل بن طالب وعلاقته بفريقه الحالي، فريق شالكه الألماني، فإنه عادة ما يتم الإشارة إلى اللاعب على أنه الأفضل في تشكيلة الفريق الأزرق، لكن يتم الوقوف أيضا عند مشكلته التي يتم وصفها على أنها مشكلة “عقلية” أو “مزاج”.

ورغم القدرات الهائلة التي يتمتع بها هذا اللاعب الذي سيحمل قميص “الخضر” يوم السبت المقبل ضمن منافسات كأس إفريقيا أمام منتخب بنين، إلا أن الصفعة التي وجهها إلى لارس شتيندل لاعب بروسيا مونشنجلادبخ الموسم الماضي، وعوقب عليها بالبطاقة الحمراء في تلك المباراة، مشهد بات يلاحقه منذ ذلك الحين.

نبيل بن طالب.. مستقبل شالكه 2

ولأنه فقد أعصابه أكثر من مرة وفق تسريبات صحفية، ساءت علاقاته داخل النادي، وفي حالات تمّ إبعاده في اللحظات الأخيرة من التشكيلة الأساسية للمباريات رغم أنه وبشهادة الجميع الأفضل على مستوى الأداء، بل إن شالكه ذهب إلى حد التفكير في بيعه نهاية الموسم الماضي حين أبدى مارسيليا الفرنسي اهتماما بضم اللاعب الفرنسي الجزائري، وفي نهاية المطاف لم تتم الصفقة وبقي بن طالب في جيلزينكيرشن.

وفي حوار أجراه اللاعب مع محطة SWR الألمانية بداية شهر يوليو/ تموز الماضي، أقرّ الأخير أنه مرّ بمرحلة نضج على مستوى السلوك وعلى مستوى الأداء أيضا.

نبيل بن طالب.. مستقبل شالكه 3

الملفت أن مدير الكرة بالنادي الألماني كريستيان هايدل وحسب ما نقل عنه موقع “بيلد” الالكتروني اليوم الجمعة (12 أكتوبر/ تشرين الأول) يصف نبيل بن طالب على أنه “في الطريق الأمثل ليصبح من اللاعبين المفاتيح داخل الفريق. لقد غيّر من سلوكه. وبدأ يتقن دوره الجديد”.

وأن يكون بن طالب قد حصل على فرصة ثانية في شالكه واستطاع التحكم في مزاجه المتقلب خارج المستطيل الأخضر، فهو أمر يعود بالأساس إلى المدرب توديسكو، الذي يقوم بمحادثة ثنائية مع بن طالب “أكثر من أي لاعب آخر” في الفريق، حسب تقرير “بيلد”.

ونقل الموقع عن مدير الكرة بالنادي قوله: “لا أعرف كم مرة قال لي المدرب أنه قادر على السيطرة على نبيل، حتى في المواقف الحرجة”، ويبدو أنه نجح في ذلك بالفعل، ومن غير المستبعد أن يتحول بن طالب إلى قائد الفريق الألماني عمّا قريب.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 4

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 7

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 8

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 9

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.