’’الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة بجنوب افريقيا’’

’’الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة بجنوب افريقيا’’ 1

الجزائر – أكد الدولي الجزائري, مجيد بوقرة, الغائب عن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2013 بجنوب إفريقيا, أنه يثق في قدرات زملائه في المنتخب الوطني على

’’تحقيق المفاجأة’’ خلال الموعد القاري, محذرا في نفس الوقت من ’’ردة الفعل السلبية’’ في حال اخفاق ’’الخضر’’.

وأكد بوقرة في ندوة صحفية بمقر ’’واج’’ بالجزائر انه ’’على الرغم من صعوبة مهمة الفريق الجزائري بالنظر إلى المجموعة التي يتواجد فيها, الا انني اعتقد بأن النخبة الوطنية قادرة على كسب الرهان سيما وأن عامل المفاجأة يبقى واردا في مثل هاته المنافسات’’.

وأضاف ’’خذوا المثال من زامبيا. لم يكن احد يتوقع ان تتوج باللقب في النسخة الاخيرة (2012)’’. ويتواجد اشبال المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من تونس وطوغو وكوت ديفوار.

واستغنى مدرب الفريق الجزائري, وحيد خليلوزيتش, عن خدمات مجيد بوقرة بسبب غيابه عن الميادين لمدة 6 اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى العضلة المقربة, حيث لم يوجه له الدعوة ضمن قائمة 23+1 لاعبا معنيا بالتربص التحضيري المنطلق يوم 2 يناير القادم بجنوب افريقيا.

و اوضح بوقرة في هذا الصدد ’’اعتقد ان عدم استدعائي إلى المنافسة القارية كان قرارا منطقيا(…) لم ألعب منذ 6 أشهر وهو الامر الذي لا يسمح لي بالمشاركة في منافسة ذات مستوى عالي’’.

ورغم ذلك أكد بوقرة انه سيتوجه إلى جنوب افريقيا لمساندة زملائه في الفريق في حال تحقيق التأهل إلى الدور الثاني, مشددا على ضرروة الاعتماد على المجموعة الحالية. و أفاد ايضا ان’’ التشكيلة التي كان يضمها الفريق الوطني في 2009 تتمي بالروح المعنوية العالية, حيث كان بإمكان اللاعبين التضحية بأنفسهم فوق الميدان من اجل الالوان الوطنية أما المجوعة الحالية فتمتلك نفس الخصوصيات لكن يضاف إلى ذلك التقنيات العالية التي يتميز بها اللاعبون’’.

ودعا اللاعب الحالي لنادي لخويا القطري (القسم الاول) إلى ضرورة الوقوف إلى جانب العناصر الوطنية الحالية التي ستكون منقوصة من خبرته. و أوضح ان الأمر الذي يخشاه “هي ردة الفعل السلبية في حال عدم تسجيل نتائج ايجابية بجنوب افريقيا لانها ستؤثر على الفريق قبل اشهر فقط عن مواصلة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل”مضيفا انه “ينتظرنا لقاء هام امام البنين شهر مارس المقبل ويجب التحضير لهذا الموعد في ظروف معنوية جيدة’’.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 3

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 4

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.