’’الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة بجنوب افريقيا’’

24 ديسمبر 2012
’’الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة بجنوب افريقيا’’ 1

الجزائر – أكد الدولي الجزائري, مجيد بوقرة, الغائب عن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2013 بجنوب إفريقيا, أنه يثق في قدرات زملائه في المنتخب الوطني على

’’تحقيق المفاجأة’’ خلال الموعد القاري, محذرا في نفس الوقت من ’’ردة الفعل السلبية’’ في حال اخفاق ’’الخضر’’.

وأكد بوقرة في ندوة صحفية بمقر ’’واج’’ بالجزائر انه ’’على الرغم من صعوبة مهمة الفريق الجزائري بالنظر إلى المجموعة التي يتواجد فيها, الا انني اعتقد بأن النخبة الوطنية قادرة على كسب الرهان سيما وأن عامل المفاجأة يبقى واردا في مثل هاته المنافسات’’.

وأضاف ’’خذوا المثال من زامبيا. لم يكن احد يتوقع ان تتوج باللقب في النسخة الاخيرة (2012)’’. ويتواجد اشبال المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من تونس وطوغو وكوت ديفوار.

واستغنى مدرب الفريق الجزائري, وحيد خليلوزيتش, عن خدمات مجيد بوقرة بسبب غيابه عن الميادين لمدة 6 اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى العضلة المقربة, حيث لم يوجه له الدعوة ضمن قائمة 23+1 لاعبا معنيا بالتربص التحضيري المنطلق يوم 2 يناير القادم بجنوب افريقيا.

و اوضح بوقرة في هذا الصدد ’’اعتقد ان عدم استدعائي إلى المنافسة القارية كان قرارا منطقيا(…) لم ألعب منذ 6 أشهر وهو الامر الذي لا يسمح لي بالمشاركة في منافسة ذات مستوى عالي’’.

ورغم ذلك أكد بوقرة انه سيتوجه إلى جنوب افريقيا لمساندة زملائه في الفريق في حال تحقيق التأهل إلى الدور الثاني, مشددا على ضرروة الاعتماد على المجموعة الحالية. و أفاد ايضا ان’’ التشكيلة التي كان يضمها الفريق الوطني في 2009 تتمي بالروح المعنوية العالية, حيث كان بإمكان اللاعبين التضحية بأنفسهم فوق الميدان من اجل الالوان الوطنية أما المجوعة الحالية فتمتلك نفس الخصوصيات لكن يضاف إلى ذلك التقنيات العالية التي يتميز بها اللاعبون’’.

ودعا اللاعب الحالي لنادي لخويا القطري (القسم الاول) إلى ضرورة الوقوف إلى جانب العناصر الوطنية الحالية التي ستكون منقوصة من خبرته. و أوضح ان الأمر الذي يخشاه “هي ردة الفعل السلبية في حال عدم تسجيل نتائج ايجابية بجنوب افريقيا لانها ستؤثر على الفريق قبل اشهر فقط عن مواصلة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل”مضيفا انه “ينتظرنا لقاء هام امام البنين شهر مارس المقبل ويجب التحضير لهذا الموعد في ظروف معنوية جيدة’’.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.