تصفيات كأس أمم أفريقيا | المغرب 1- 0 جزر القمر

سجل منتخب المغرب فوزا صعبا على جزر القمر، بهدف دون رد ، في المباراة التي جرت اليوم السبت، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وسجل فيصل فجر هدف الفوز، من ركلة جزاء، في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني (6 ن) في المجموعة الثانية، أمام المتصدر منتخب الكاميرون ( 7 ن)، ومالاوي ثالثة ( 3 ن)، وجزر القمر في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وشهد التشكيل الذي اعتمد عليه المدرب هرفي رينارد، بعض المفاجآت، منها إشراك مبارك بوصوفة كأساسي، رغم أنه لا يلعب لأي فريق، وعدم الاعتماد على يونس بلهدة في الوسط، وإدخال مكانه فيصل فجر.

وبدأ منتخب الأسود المباراة ضاغطا، وحاول مباغتة الخصم، حيث كانت أولى الفرص من ركلة حرة في الدقيقة السادسة، ولم يستغل خالد بوطيب ، الخروج الخاطئ للحارس علي حمادة، ولم يتحكم في الكرة.

وتأكد من البداية أن منتخب جزر القمر، ينهج خطة دفاعية صارمة، بملأ الوسط، بأكبر عدد من اللاعبين، مع تحصين الدفاع.

وانسل بوصوفة من الجهة اليسرى، في الدقيقة العشرين، ومرر كرة لبوطيب في مربع العمليات، لكنه لم يحصر الكرة جيدا ،في مربع العمليات،

ركنية للمنتخب المغربي في الدفقيقة 24، خروج خاطئ للحارس حمادة ، لتصل الكرة لسايس، الذي أراد إعادتها بقدمة للشباك، لكن حمادة يعود في الوقت المناسب ، ويمنع الكرة من دخولها للشباك.

وطالب منتخب جزر القمر بركلة جزاء، بعد تدخل درار على اللاعب سليماني فايز في الدقيقة 42.
ومع بداية الشوط الثاني، قام هرفي رينارد، بتغييرين دفعة واحدة، وأدخل حمزة منديل بدلا من نبيل درار، وأيوب الكعبي بدلا من خالد بوطيب.

أخطر فرصة كانت لجزر القمر في الدقيقة ال52، عندما كسر سلماني فايز مصيدة التسلل، وانفرد بالحارس بونو، وسدد الكرة، غير أن الأخير نجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق.

رد فعل المنتخب المغربي كان قويا، في الدقيقة 55، بواسطة نورالدين المرابط، لكن الحارس حمادة يتدخل ويبعد الكرة بصعوبة، وبنفس الطلاريقة هدد يوسف النصيري، لكن لحارس مرة أخرى يتدخل.

ورمى منتخب المغرب بكل ثقله، ومرر حكيمي كرة ذكية من الجهة اليمنى، لتصل الكرة للكعبي ، الذي سدد بقوة، لكنها ذهبت فوق المرمى.

وأجرى مدرب جزر القمر، أول تغيير في الدقيقة 71، وأدخل عادل أسانا بدلا من يوسف مشانجاما.
وزاد رينارد من المهاجمين، عندما أدخل وليد أزارو، مكان لاعب الوسط مبارك بوصوفة، في الدقيقة ال75.

ولم ينجح المنتخب المغربي في تحقيق هدفه، رغم محاولات أزارو وفجر والكعبي، حيث استمات دفاع جزر القمر، والأكثر من هذا أنه ناور في العديد من المرتدات الهجومية، التي كانت خطيرة عل الحارس بونو.

وفي الوقت بدل الضائع ، الحكم المغيفري ، يعلن عن ركلة جزاء، لمنتخب المغرب،  بعد إسقاط حكيمي في مربع العمليات، انبرى لها فجر وسجل هدف الفوز، بعد انتظار طويل، مانحا 3 نقاط غالية للأسود.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً