سقوط ألماني مدويّ في أمستردام!

فاز منتخب هولندا على ضيفه ألمانيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل فيرجيل فان ديك، مدافع الطواحين، الهدف الأول بالدقيقة 30، وضاعف ممفيس ديباي النتيجة بالدقيقة 87، واختتم فينالدوم النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 93.

وارتفع رصيد هولندا إلى 3 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة (A1)، بينما يتجمد رصيد ألمانيا عند نقطة واحدة بالمركز الثالث والأخير، فيما يظل المنتخب الفرنسي متصدرًا بـ4 نقاط.

الدقيقة 15، شهدت أولى فرص اللقاء، لصالح المنتخب الألماني، بعدما انفرد تيمو فيرنر بالمرمى من الناحية اليسرى، قبل أن يفقد السيطرة على الكرة لتخرج بجانب المرمى.
وأنقذ سيليسين، حارس هولندا مرماه من هدف محقق للماكينات، بالدقيقة 17، بعد تمريرة من كروس إلى إيمري كان، داخل المنطقة وتسديدة قوية على يمين الحارس ليتصدى لها ويبعدها لركنية ببراعة.

وهدد ماتياس دي ليجت، مدافع هولندا، مرمى مانويل نوير بالدقيقة 19، بعد رأسية استغلها دي ليجت من عرضية ديباي، قبل أن يمسكها نوير.

وافتتح فان ديك، أولى أهداف المباراة، في الدقيقة 30، لصالح المنتخب الهولندي، بعد رأسية أسكنها الشباك، بعدما لعب بابيل الكرة وضربت القائم لترتد إلى فيرجيل الذي نجح في تحويلها لهدف أول.

وأنقذ ماتياس جينتر، مرمى منتخب بلاده من هدف محقق ثانٍ للطواحين، بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من بيرجوين، أبعدها جينتر لركنية قبل أن تصل لبابيل.

وحاول فينالدوم، التسديد من خارج المنطقة، في الدقيقة 37، بعد عدة لمسات بينه وبين زملائه، ليسددها بجوار القائم الأيمن.

وكاد توماس مولر، أن يعدل النتيجة لألمانيا، في الدقيقة 38، بعدما استلم كرة طولية عرضية في عمق الدفاع الهولندي، ليسددها في الشباك الخارجية، وعاد مارك أوث، مهاجم الماكينات، وسدد كرة رأسية في الدقيقة 41، وصلت سهلة ليد سيليسين.

ومن عرضية نفذها دومفريس من الناحية اليمنى، كاد ديباي أن يحولها إلى هدف، بعد رأسية مرت بجوار القائم، بالدقيقة 44.

وأبعد نوير، تسديدة صاروخية من دومفريس، بالدقيقة 48، أخرجها الحارس ببراعة إلى ركلة ركنية.

ومن تمريرة رائعة من كيميتش إلى ليروي ساني، بالدقيقة 64، انفرد ساني من الناحية اليسرى، قبل أن يسددها بمحاذاة القائم الأيسر لسيليسين.

وعاد كيميتش مرة أخرى، في الدقيقة 69، ليمرر كرة طولية إلى دراكسلر، الذي سددها من لمسة واحدة علت العارضة.

وسدد توني كروس، تصويبة مباشرة من ركلة حرة ثابتة، مرت بجوار مرمى سيليسين.

ونفذ ديباي هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 76، وسط ثنائي دفاع ألمانيا، وسدد كرته من على حدود منطقة الجزاء، ليتصدى لها مانويل نوير.

وضاعف ديباي النتيجة لهولندا، في الدقيقة 87، بعد هجمة مرتدة سريعة ومتقنة من الطواحين، نفذها بروميس من الناحية اليمنى، ومررها إلى ديباي في الناحية الأخرى، ليسددها الأخير في المرمى ويضيف الهدف الثاني في المباراة.

وتألق سيليسين أمام تصويبة فيرنير، بالدقيقة 89، بعدما استلم الأخير الكرة وسددها بالقدم اليسرى، ليبعدها الحارس لركنية.

وعاد ديباي لينفذ هجمة مرتدة أخرى وسط غياب دفاعي تام، لينفرد بالمرمى ويسدد قذيفة صاروخية بالدقيقة 91، إلا أنها ارتطمت بالعارضة.

واختتم فينالدوم، النتيجة لهولندا، بإحرازه الهدف الثالث بالدقيقة 93، بعد مراوغة مدافع ألمانيا، وتسديدة على يمين نوير، سكنت الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً