روراوة يعلن ترشحه لعهدة جديدة لرئاسة الفاف

25 ديسمبر 2012

اكدت جريدة الشروق في عددها الصدار اليوم الاربعاء أن رئيس الفاف، محمد روراوة، سيعلن ترشحه لعهدة جديدة على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم هذا السبت بنسبة مئوية كبيرة، على هامش الندوة الصحفية التي سيعقدها بمركز تحضير المنتخبات الوطني بسيدي موسى والزيارة التفقدية لهياكله.

 

ويأتي ذلك بعد تردد أخبار، منذ الإعلان عن فتح باب الترشيحات في الثاني من ديسمبر الفارط لانتخابات الفاف المقررة يوم 7 فيفري من العام المقبل، تتحدث عن “تردد” رورواة في الترشح لعهدة أخرى.

هذا وأكدت مصادر “الشروق” العليمة، أن رئيس الفاف يحظى بدعم وتزكية كبيرين من أعضاء الجمعية العامة، على غرار رؤساء الرابطات الجهوية والولائية، ورؤساء الأندية الجزائرية، الأمر الذي شجع روراوة على التقدم مرة أخرى لانتخابات رئاسة الفاف، وهو الموقف الذي زكته أيضا تصريحات سابقة لبعض رؤساء الأندية الجزائرية المؤثرين في الساحة الكروية، يتقدمهم رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي، الذي وصف روراوة بـ”الرجل الذي قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية”. ومن هذا المنطلق أعلن رئيس الشبيبة “دعمه لترشح روراوة”. فيما أعلن رئيس مولودية الجزائر عمر غريب لرئيس الفاف وقال: إنه “مع ترشح محمد روراوة لعهدة أخرى”. في حين أكد محمد العايب رئيس اتحاد الحراش أنه كان “سيترشح لرئاسة الفاف في حالة واحدة فقط وهي عدم ترشح روراوة لعهدة أخرى”، لكن بعد أن وصله تأكيد لنية رئيس الفاف الترشح لعهدة أخرى، فإنه قرر “العدول عن رغبته لدعم ترشح روراوة”.

من جهته قال ياسين فرصادو رئيس شباب قسنطينة ،الثلاثاء، إن العهدة الأولمبية الماضية عرفت عدة نجاحات أهمها على وجه الخصوص عودة الكرة الجزائرية إلى الساحة القارية والعالمية بعد تأهل الخضر إلى مونديال جنوب إفريقيا، كما عرفت حسب الرجل الأول بفريق السنافر دخول كرة القدم الجزائرية إلى مرحلة جديدة وحاسمة بعد تقرر دخول عالم الاحتراف، وتحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات رياضية ذات أسهم، دون توفير المناخ المناسب ما أفرز عدة مشاكل وجعل غالبية النوادي، تعيش أزمة مالية خانقة، لذا فقد أكد فرصادو في حديثه لـ”الشروق” على ضرورة استقرار الطاقم المسير للكرة الجزائرية من أجل مواصلة هذا البرنامج وضبطه بالشكل الذي يسمح بتطوير الكرة الجزائرية، وأضاف المسؤول القسنطيني، أن نجاح الاحتراف يستوجب توفير أرضية مناسبة، متمنيا أن يتم حل كل الإشكالات التي واجهها رفقة زملائه مسؤولي باقي الفرق، خلال العهدة القادمة، وعلى وجه الخصوص القانون الأساسي للشركات الرياضية من أجل منح فرصة للمستثمرين للمساهمة فيها، إضافة إلى باقي العوائق.

.

 

حداج عضو بلجنة الانضباط للفيفا لـثماني سنوات أخرى

وفي سياق آخر،أكدت مصادر موثوقة لـ”الشروق” أن عبد الحميد حداج عضو لجنة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم في طريقه إلى البقاء في منصبه لثماني سنوات أخرى، حيث سيتم انتخابه لعهدة أخرى خلال مؤتمر الفيفا المقرر العام المقبل بجزر موريس، وهذا على خلفية كونه المترشح الوحيد عن منطقة شمال إفريقيا لهذا المنصب، الأمر الذي يضعه أوتوماتيكيا في ثوب الفائز بعهدة جديدة.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.