أرسنال يضع قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوي الاوروبي

أرسنال يضع قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوي الاوروبي 1

وضع أرسنال قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوي الاوروبي لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على مضيفه سبورتنج لشبونة 1-0 مساء الخميس على ملعب جوزيه ألفالاده، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدور الأول.

 

وأحرز داني ويلبيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، ليقود أرسنال للفوز الحادي عشر بكافة المسابقات هذا الموسم.

 

وبهذا الفوز ينفرد أرسنال بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متقدّما بفارق 3 نقاط عن سبورتنج، علما بأن المجموعة تضم أيضا كل من فورسكلا بولتافا وقره باغ.

 

وأشرك مدرب أرسنال اوناي إيمري تشكيلة قويّة، شارك فيها المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج كرأس حربة، ولعب المصري محمد النني منذ البداية إلى جانب ماتيو جوندوزي في خط الوسط، وكان لافتا مشاركة لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا في مركز الظهير الأيسر.

أرسنال يضع قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوي الاوروبي 2

في المقابل، اعتمد مدرّب سبورتنج لشبونة جوزيه بيسيرو على طريقة اللعب 4-3-3، مستعينا بقوّة خط هجومه المكوّن من ناني وفريدي مونتيرو وبرونو فرنانديز.

أرسنال يضع قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوي الاوروبي 3
وتبادل الفريقان السيطرة مع بداية المباراة، وقام الظهير الأيسر في سبورتنج ماركوس أكونا بانطلاقة خطيرة متجاوزا لاعب أرسنال هنريخ مخيتريان، قبل أن يوجّه كرة أمام المرمى أبعد المدافع روب هولدينج خطرها في الدقيقة السادسة، وسنحت فرصة خطيرة من هجمة مرتدة لسبورتنج، بيد أن فرنانديز سدّد بقوّة من بعد 20 يارده فوق العارضة، واحتسب الحكم ركلة حرّة لصالح أرسنال لكن مخيتريان سدّدها في مكان وقف الحارس رينان ريبيرو بالدقيقة 23.

 

وخطف ناني الكرة وانطلق بها سريعا قبل أن يطلق تسديدة من بعد 25 سارده فوق المرمى بالدقيقة 32، وطالب جمهور سبورتنج بركلة جواء بعد إمساك من مدافع أرسنال سوكراتيس باباستاثوبولوس لمونتيرو، لكن الحكم لم يعلن عن شيء.

وأهدر أوباماينج فرصتين خطيرتين لأرسنال في ظرف دقيقتين مع بداية الشوط الثاني، واستقبل مهاجم أرسنال داني ويلبيك تمريرة من جوندوزي لكن المدافع بتروفيتش تصدّى لمحاولته في الدقيقة 54، ودخل لوكاس تورييرا في تشكيلة أرسنال بدلا من النني، ثم انطلق ويلبيك بالكرة من هجمة مرتدة لكنّه تلكأ في التسديد داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 66، وتمكّن الفريق الإنجليزي من إحراز هدف التقدّم أخيرا بالدقيقة 77، بإمضاء ويلبيك الذي استغل كرة أخطأ المدافع سيباستيان كويتاس تقديرها لتصل إلى المهاجم الإنجليزي الذي وضعها بثقة في الشباك من وضع انفراد، قبل أن يفسح المجال أمام مشاركة المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 4

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 5

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 6

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 7

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 8

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 9

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.