مروان محسن ينقذ الأهلي من الخسارة أمام الوصل الإماراتي

مروان محسن ينقذ الأهلي من الخسارة أمام الوصل الإماراتي 1

نجحت “روح الفانلة الحمراء” في إنقاذ الأهلي المصري من الهزيمة أمام ضيفه الوصل الإماراتي، على ملعبه ببرج العرب، ليخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، بالبطولة العربية.

وانتهى لقاء ذهاب دور الـ16 بكأس زايد للأندية العربية الأبطال، بنتيجة 2-2، مساء الأحد، على ملعب برج العرب.

وتقدم الأهلي بهدف أحمد فتحي في الدقيقة 45، ولكن ريمونتادا الوصل قلبت المباراة رأسا على عقب في 5 دقائق فقط، بعدما سجل البرازيلي كايو كانيدا هدف التعادل في الدقيقة 81، ثم أضاف مواطنه فينسيوس دي ليما، الثاني في الدقيقة 86، إلا أن مروان محسن سجل التعادل في الدقيقة 90+4.

وقدم الوصل مباراة قوية، مستغلا انشغال الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي، الجمعة المقبلة، ويبقى الحسم مؤجلا لمباراة الإياب يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالإمارات.

وتحكم الأهلي في الكرة، مع بداية المباراة، ولكن بلا خطورة، وأنقذ محمد الشناوي انفرادا للوصل، بالدقيقة 10، من هجمة مرتدة سريعة، قادها فينسيوس دي ليما، ومررها لكانيدو المنفرد بالمرمى، كما ضاعت فرصة من فابيو دي ليما بجوار القائم.

وأضاع حميد عباس محاولة خطيرة للوصل من الجبهة اليسرى، أبعدها أحمد فتحي، ثم احتسب الحكم خطأ ضد أحمد علاء مدافع الأهلي، لعرقلته المهاجم كايو على حدود منطقة الجزاء، لينال إنذارا وسط اعتراضات لاعبي الوصل لعدم احتساب اللعبة ضربة جزاء.

واستمر الأداء الأهلاوي الباهت خلال الشوط الأول، ونال حسام عاشور لاعب وسط الأهلي إنذارا للخشونة ضد فابيو ليما، وأضاع مروان محسن أول فرصة حقيقية للأحمر من تمريرة عرضية، سددها في يد الحارس يوسف الزعابي بسهولة.

وأبعد الشناوي تسديدة صاروخية من فابيو دي ليما، ليغادر الحارس في الدقيقة 41 المباراة، بسبب إصابته في العضلة الأمامية، وحل بدلا منه الحارس شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 45، سجل أحمد فتحي هدف التقدم للأهلي في المباراة، من تسديدة من خطأ لم يلمسها أحد، لتسكن شباك الوصل لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

الشوط الثاني أكثر سخونة

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك الوصل تغييرا اضطراريا أيضا، بعد خروج يوسف الزعابي، وحل بدلا منه سلطان المنذري، ثم غادر اللاعب عبدالله خميس للإصابة كذلك، وحل بدلا منه محمد سرور.

وأهدر صلاح محسن فرصة قريبة للأهلي، ثم تسديدة من محمد شريف أبعدها الحارس سلطان المنذري، ورد أحمد علاء تسديدة صاروخية من خميس إسماعيل لاعب الوصل، ثم تصدى إكرامي لعرضية فابيو ليما.

وأضاع مروان محسن فرصة قريبة بالرأس بجوار القائم، ونال أحمد فتحي إنذارا، ودفع الأهلي بثاني تغييراته بنزول أحمد الشيخ على حساب ميدو جابر في الدقيقة 63، وأضاع محمد شريف فرصة سهلة بغرابة من ضربة رأس بجوار القائم.

وأهدر كايو فرصة خطيرة بعيدا عن القائم، وتجاهل الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح محمد شريف الذي تعرض لعرقلة من الكوري الجنوبي بان أوه ساك، وألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول هشام محمد في الدقيقة 72 بدلا من عمرو السولية لإراحته.

وألقى الوصل باللاعب خليل خميس على حساب علي سالمين، وواصل الأهلي أداءه المتراجع مع محاولات مكثفة من الوصل لينجح في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس للبرازيلي كايو كانيدا في الدقيقة 81 اصطدمت برأس إكرامي.

وفي الدقيقة 86، سجل الوصل الهدف الثاني من تسديدة فينسيوس ليما الرائعة، التي سكنت شباك شريف إكرامي، ليكلل الفريق الإماراتي سيطرته بهدف التقدم في الدقائق الأخيرة.

ووجه فابيو دي ليما تسديدة سهلة بعد مراوغة رائعة لأيمن أشرف، وفي الدقيقة 90+5 سجل مروان محسن هدف التعادل للأهلي من هجمة سريعة واستغلال لهفوات الدفاع الوصلاوي ليسجل الهدف وينتهي اللقاء بالتعادل.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.