النادي الافريقي : مهر عمرو زاكي… 800 مليون

27 ديسمبر 2012

النادي الافريقي : مهر عمرو زاكي... 800 مليون 23

رغم ان رحلة البحث عن مهام انطلقت منذ فترة طويلة فإن الافريقي مازال لم يحدد خياراته الى حد الآن اذ ربط نادي باب الجديد خيوط الاتصال مع عديد المهاجمين ومازال لم يحسم أمره الى حد الآن.

 

أول الاتصالات كانت في شكل جس نبض نادي الاهلي قبل تحول هذا الاخير الى اليابان وكانت وجهات النظر قريبة في البداية لكن النادي المصري طالب وتشبث بأن يكون الانتقال في شكل اعارة وليس بيعا ذلك ان النادي القاهري يريد استعادة لاعبه حتى يكون في دور المجموعات من رابطة أبطال افريقيا وقد أعجب بفكرة انتقاله الى الافريقي في شكل اعارة لأن نادي باب الجديد لا يشارك في هذه المسابقة وبالتالي لن يلحق اللاعب بالقائمة الافريقية مما يسمح له بالعودة الى الاهلي والمشاركة في هذه المسابقة لكن الافريقي يريد أن يكون الانتقال نهائيا وهذا ما صعب انتدابه مبدئيا.

 

ويذكر ان هذا اللاعب له عديد العروض الاجنبية أهمها من فريق أولمبياكوس اليوناني ولكن كل هذه الاندية تريد شراءه ولذلك أعلم الاهلي المصري الافريقي بأن عليك التفكير في الاعارة فقط. وبالنظر الى كل هذه المعطيات أصبحت امكانية قدوم هذا اللاعب صعبة جدا.

800 مليون لعمرو زاكي

 

في نفس السياق بحث الافريقي في «السوق المصري» وأصبح يفكر بجدية في المهاجم عمرو زاكي صاحب التجربة الطويلة (من مواليد 1983) والذي لعب في صفوف عديد الاندية ا لمصرية مثل المنصورة وامبي والزمالك والاندية الانقليزية ايضا وينشط الآن في تركيا (سانيك بورو) وحسب آخر المعطيات فإن عمرو زاكي هو الأقرب الى الافريقي رغم ان فريقه حدد قيمته بـ400 ألف أورو اي في حدود 800 مليون بالعملة التونسية ويذكر ايضا ان هذا الفريق وضع زاكي على لائحة المغادرين.

هل هو اللاعب المناسب؟

 

ما هو مؤكد ان عمرو زاكي أحد أفضل المهاجمين الذين عرفتهم كرة القدم المصرية وما هو مؤكد أن هذا اللاعب كان بإمكانه ان يكون أحد أفضل المهاجمين في العالم بالنظر الى الخصال التي يتمتع بها بل انه كان فعلا أحد أفضل هؤلاء عندما التحق بويغان الانقليزي وسجل معه 11 هدفا وهذا ليس بإمكان اي مهاجم التحق في سنته الاولى بالبطولة الانقليزية ولكن يبدو ان زاكي أصيب بانفلونزا الغرور منذ ذلك التاريخ وأصبح مهاجما أكثر من عادي ينتقل بين الفرق ولم تعمر تجربته مع فريق آخر وهو الآن في أسوإ حالاته والارقام تؤكد ذلك.

 

عمرو زاكي في أرقام

 

ـ المنصورة المصري (20 مقابلة) (20 هدفا)

ـ امبي (64 مقابلة) (27 هدفا)

ـ الزمالك (65 مقابلة) (20 هدفا)

ـ ويغان (32 مقابلة) (11 هدفا)

ـ هال سيتي (6 مقابلات) (6 أهداف)

ـ الزمالك (10 مقابلات) (3 أهداف)

سانيك بوروتركيا (حاليا) (5 مقابلات) (لم يسجل)

فرج الفجاري


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.