اوناس بديل ونابولي يقتنص تعادلاً ثميناً من ضيفه سان جيرمان

اوناس بديل ونابولي يقتنص تعادلاً ثميناً من ضيفه سان جيرمان 1

انتزع باريس سان جيرمان الفرنسي، نقطة ثمينة، بتعادله مع مضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 1-1، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشارك آدم أوناس بديلا في الدقيقة 82 في وقت يواصل الظيهر الأيسر الجزائري فوزي غولام الغياب عن القائمة المعنية مباراة دوري الأبطال أمام النادي الفرنسي

اوناس بديل ونابولي يقتنص تعادلاً ثميناً من ضيفه سان جيرمان 2

تقدم خوان بيرنات لسان جيرمان في الدقيقة (45+2)، وتعادل لنابولي، لورينزو إنسيني في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد نابولي إلى 6 نقاط، ليتقاسم صدارة المجموعة مع ليفربول، مقابل 5 نقاط في جعبة باريس سان جيرمان في المركز الثالث، أما النجم الأحمر يأتي رابعًا برصيد 4 نقاط.

وكان باريس سان جيرمان الأفضل نسبيًا في الشوط الأول، وكان حارسه الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، نجم الشوط الثاني بلا منازع، حيث أنقذ مرماه من بعض الفرص المحققة.
اوناس بديل ونابولي يقتنص تعادلاً ثميناً من ضيفه سان جيرمان 3
اوناس بديل ونابولي يقتنص تعادلاً ثميناً من ضيفه سان جيرمان 4
وهدد سان جيرمان، مرمى منافسه أكثر من مرة في الشوط الأول، بتسديدة لماركو فيراتي وأخرى لدي ماريا وثالثة لكيليان مبابي، إلا أنهم مروا بسلام على مرمى الحارس ديفيد أوسبينا.

أما نادي نابولي عجز عن الوصول إلى مرمى المخضرم بوفون، حيث اكتفى بتسديدة طائشة لفابيان رويز ومحاولتين لإنسيني دون جدوى.

ولم يخل الشوط الأول من الاحتكاكات العنيفة، حيث نال تيلو كيرير ومبابي إنذارين نتيجة الخشونة الزائدة.

ومن هجمة منظمة، اخترق مبابي دفاع نابولي بتمريرة رائعة من نيمار، ليمر المهاجم الفرنسي ويمهد الكرة إلى خوان بيرنات، الذي سدد بنجاح داخل شباك نابولي، في الدقيقة (45+2).

بدأ الشوط الثاني بطوفان هجومي لنابولي في أول 5 دقائق، حيث ارتقى راؤول ألبيول لركلة ركنية برأسه فوق العارضة، ثم أنقذ بوفون، مرماه ببراعة من فرصتين خطيرتين لدرايس ميرتينز.

وأضاع كاييخون هدفا مؤكدا، بعدما غير تيلو كيرير مسار الكرة، وسدد ماريو روي بقوة، وبعدها أطاح ميرتينز بالكرة خارج المرمى الخالي، وسدد فابيان رويز بقوة بجوار القائم الأيسر.

وواصل بوفون، الدفاع عن مرماه ببسالة، بالتصدي لتسديدة ميرتينز ثم كرة أخرى لفابيان رويز كادت أن تخدع الحارس الإيطالي المخضرم، بعدما غيرت اتجاهها في جسد توماس مونييه.

وفي الدقيقة 59، عكس سير اللعب تماما، لعب بيرنات كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها نيمار برأسه، ولكن أمسكها أوسبينا بسهولة.

بعدها بدقيقتين، تورط تياجو سيلفا في خطأ فادح، حيث فشل في تشتيت الكرة ليستغل كاييخون الموقف، ويخطف الكرة ليتعرض لعرقلة مزدوجة من سيلفا وبوفون، ليحصل على ركلة جزاء، سددها لورينزو إنسيني بنجاح، مسجلا التعادل لنابولي.

واحتفظ كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي، بأوراقه البديلة للدقيقة 71، عندما أشرك بيوتر زيلينسكي بدلًا من فابيان رويز.

ورد توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، بإشراك برسنيل كيمبيمبي وإدينسون كافاني، بدلًا من مونييه ودي ماريا، كما شارك هيساي بدلًا من ماكسيموفيتش، وآدم وناس بدلًا من ميرتينز الذي تعرض لإصابة في كتفه.

وفي الدقائق الأخيرة، أضاع كيليان مبابي فرصة مؤكدة، بعد عرضية من تيلو كيرير، قابلها المهاجم الفرنسي الشاب برعونة بعيدا عن القائم الأيمن.

ثم تورط ماركو فيراتي في بطاقة صفراء بعد عرقلة لآدم وناس، كما نال نيمار بطاقة صفراء بداعي تعطيل اللعب.

ودفع توماس توخيل، بتبديله الثالث قبل دقيقتين ونصف من النهاية، بإشراك تشوبو موتينج بدلًا من تيلو كيرير، ولكن مغامرة المدرب الألماني لم تؤت ثمارها، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 5

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 6

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 7

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 8

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 9

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 10

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.