الكاف تقصي براهيمي و فيغولي من سباق الترشح لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي 2014

1 ديسمبر 2014

دهاليز الكاف وكواليسها تقف حاجزا بين ابطالنا والتتويحات أقصي اللاعبون الجزائريون من سباق الترشح لنيل جائزة أفضل كروي إفريقي لعام 2014، بعد أن قلّصت “الكاف” القائمة إلى 5 متنافسين.

جاء ذلك وفقا لما أوردته القناة التلفزيونية الجنوب إفريقية “سوبر سبورت”، الإثنين. حيث كانت القائمة الأولية تضم 25 لاعبا بينهم الرباعي الجزائري ياسين براهيمي وسفيان فيغولي ووهاب رايس مبولحي وإسلام سليماني.

وتشكّلت قائمة الخماسي المتبقى والمتسابق على هذه الجائزة من: الإيفواري يحي توري، والغابوني بيير إيميريك أوباميونغ، والغاني جيان أسامواه، والنيجيريين أحمد موسى وفانسون إنييما (حارس مرمى). مع الإشارة إلى أن توري ظفر بمكافآت أعوام 2011 و2012 و2013.

وظهر أن براهيمي قد أبعد بطريقة محيّرة إن لم تكن متعمّدة، خاصة وأن توزيع هذا النوع من الجوائز عادة ما تتحكّم فيه “اللّوبيات” و”خفافيش” دهاليز “الكاف”.

على العكس من ذلك، بقي الجزائريان ولاعبا وفاق سطيف متوسط الميدان الهادي بلعميري والمهاجم أكرم جحنيط ضمن القائمة التي قلّصت إلى 5 كرويين، المعنيين بنيل جائزة أفضل لاعب ينشط داخل القارة السمراء.

ويتسابق بلعميري وجحنيط رفقة فيرمين ندومبي من فريق فيتاكوب الكونغولي والتونسي فخر الدين بن يوسف من النادي الصفاقسي والحارس الجنوب إفريقي الذي أغتيل مؤخرا سونزو موييوا من الفريق المحلي أورلاندو بيراتس.

وستقلص القائمتان مجدّدا إلى 3 مترشحين مناصفة، وذلك في الأيام القليلة المقبلة.

وستعلن “الكاف” عن إسمي الفائزين بالجائزتين في حفل تنظمه بمدينة لاغوس النيجيرية، في الـ 8 من جانفي 2015.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.