كاس افرقيا 2013: أصداء المنتخب الجزائري من جنوب افريقيا

6 يناير 2013

أصداء من روستنبورغ المدينة التي استقبلت أعضاء الفريق الوطني لكرة القدم في إطار كأس افريقيا للأمم بجنوب افريقيا (19 جانفي-10 جانفي) :

الدخول : يعيش سكان جنوب افريقيا و خاصة بمدينة روستنبورغ آخر ساعات موسم الصيف كون الدخول المدرسي مقرر يوم الإثنين لهذا فهم يستعدون لهذا الحدث من خلال اقتناء الأدوات المدرسية.كاس افرقيا 2013: أصداء المنتخب الجزائري من جنوب افريقيا 23

درجة الحرارة : انخفضت درجة الحرارة بشكل محسوس يوم السبت مع تشكيل بعض الغيوم بعدما تم تسجيل 33 درجة يوم الجمعة مع نسبة رطوبة معتدلة.

شبكة الانترنيت اللاسلكية (الويفي) : تقدم خدمة الويفي بالمؤسسات الفندقية بالمقابل حتى و إن كانت جنوب افريقيا من بين البلدان الأكثر تطورا في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في القارة.

و تقدر نصف ساعة من الربط بشبكة الانترنيت (3 أورو) في حين يدفع المستهلك 5 أورو مقابل ساعة من الابحار. التسوق : في هذه الفترة الصيفية تغلق معظم المحلات بمختلف نشاطاتها في ساعة متقدمة من النهار.

وهكذا تغلق العديد من المحلات أبوابها بالمركز التجاري “واترفال مال” الواقع بوسط المدينة على الساعة 18:00 ما عدا المطاعم التي تخدم الزبائن إلى غاية منتصف الليل.

الملعب : يقع ملعب روايال بافوكينغ الذي سيحتضن المقابلات الثلاثة للفريق الوطني لكرة القدم خلال كأس افريقيا للأمم 2013 بمنطقة معزولة على بعد 20 كلم من وسط المدينة بحيث يتم وضع آخر اللمسات بهذا الفضاء الذي جرت فيه آخر مبارايات كأس العالم 2010.

النقل : تكاد تنعدم وسائل النقل بروستنبورغ ما عدا بعض الشاحنات الصغيرة التي تضمن النقل بين بعض المناطق. غير أن بعض الصحفيين الجزائريين الحائزين على خصة سياقة دولية تمكنوا من ايجار سيارة دون سائق بثمن 30 أورو لليوم.

وكلاء السيارات : ما يجلب انتباه الزوار لأول وهلة هو وجود العديد من وكلاء السيارات لمختلف العلامات الأوروبية و الآسياوية الجديدة منها أو القديمة المعروضة بقاعات العرض.

أجور : يعد المستوى المعيشي بجنوب افريقيا عاليا جدا. و حسب رعية جزائرية مقيمة ببلد نيلسون مانديلا يتقاضى عون نظافة 800 أورو شهريا في حين يتقاضى معلم الضعف و حتى ثلاثة أضعاف بالنسبة لإطارات بمؤسسات منجمية.

بلاتينيوم : تنتمي مدينة روستنبورغ لمقاطعة بلاتينيوم الواقعة شمال غرب جنوب افريقيا بحيث جاءت تسمية بلاتينيوم من مادة البلاتين المتواجد بكميات معتبرة بمختلف مناجم المنطقة ذات النشاط الاقتصادي المتطور.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.