كأس إفريقيا للأمم 2013 : اصداء المنتخب الجزائري

أصداء حول الحصة التدريبية التي أجراها الفريق الوطني لكرة القدم مساء اليوم الأحد بالمركب الرياضي بافوكينكغ سبور كامبوس خلال التربص التحضيري لكأس إفريقيا للأمم 2013 التي ستجري بجنوب إفر يقيا (19 جانفي -10 فيفري).

الأمن : اتخذت اجراءات أمنية مشددة بالمركب حيث يجري الفريق الوطني تدريبه إضافة إلى العدد الهام لأعوان الأمن الجنوب افريقيين الذين يسهرون على أمن الوفد الجزائري.

الصحافة : تم إخضاع الصحافيين الذين جاؤوا لتغطية جزء من الحصة التدريبية للخضر إلى اجراءات صارمة قبل الدخول إلى المركب. فبعد تسجيل بطاقة الهوية لكل صحفي تم توفير حافلة لأخذهم إلى أرضية التدريب.

مذهل : يعد المركب الرياضي بافوكينكغ سبور كامبوس ملعبا ضخما خاصا بالتدريب مشابه لمركب سيدي موسى (الجزائر) إلا أنه يتربع على مساحة كبيرة (1 كلم و نصف) وهي المسافة بين مدخل المركب و أرضيات التدريب.

الريغبي : تعرف جنوب إفريقيا بكونها بلد الريغبي و هي أول رياضة في بلد نيلسون مانديلا متقدمة بذلك كرة القدم. و قد أجرى المنتخب الوطني حصته التدريبية على أرضية مخصصة لممارسة هذه الرياضة كما يدل على ذلك المرمى الكبير.

الأنصار : منع بعض الأنصار من الجالية الوطنية المقيمة في جنوب إفريقيا من حضور الحصة التدريبية. و أمام خيبة أملهم اكتفى أنصار الفريق بالتجمع أمام المركب في جو من البهجة على الطريقة الجزائرية.

و أعرب السيد حارب رابح الذي جاء مع زوجته من دوربان الواقعة على بعد 450 كلم من روتنبورغ لمشاهدة الخضر عن قرب عن خيبة أمله لعدم التمكن من ذلك مؤكدا “رغم كل شيء وان تو تري فيفا لالجيري”.

16 جانفي : سيغادر المنتخب الوطني المركب الرياضي بافوكينكغ سبور كامبوس يوم 16 جانفي اي عشية اللقاء الودي أمام التشكيلة المحلية لبلاتينيوم ستارز. وسيقيم الخضر بفندق كوامريتان الذي يوجد بالقرب من المنطقة السياحية سان سيتي (45 كلم من روتنبورغ). و خلال تواجدهم بالفندق سيجري الفريق تدريبه بملعب نقاواسا.

مواضيع ذات صلة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 1

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 3

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 4

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 5

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 6

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.