سيدات الجزائر يواجهن الكاميرون في لقاء الفرصة الأخيرة

ستكون مباراة الغد، الثلاثاء، لمنتخب الجزائر للسيدات ضد نظيره الكاميروني، الفرصة الأخيرة للفريق العربي لتحقيق حلم العالمية، حيث يتعين عليه حصد نتيجة إيجابية من أجل البقاء في دائرة المنافسة بمسابقة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2018 المقامة في غانا.

وكان لممثل الوحيد للكرة النسائية العربية، قد تعرض للخسارة في المباراة الافتتاحية أمام غانا، بهدف وحيد عن طريق جلاديس أمفوبيا، في الدقيقة 13 من الشوط الأول.

ويتأهل بطل المسابقة الأفريقية ووصيفه وصاحب المركز الثالث إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، ولم يسبق لأي منتخب عربي التأهل إلى البطولة العالمية النسائية.

للمحافظة على حلم نيل شرف لقب أول منتخب عربي يتواجد في البطولة العالمية النسائية، يحتاج منتخب سيدات الجزائر لتحقيق الفوز على الكاميرون الذي يتصدر المجموعة الأولى بعد تفوقه على منتخب مالي بنتيجة 2-1، لأن التعادل سيدخله في حسابات معقدة.

ويسعى منتخب الكاميرون للتأهل إلى كأس العالم للسيدات للمرة الثانية في تاريخه بعد تواجده في النسخة الماضية 2015 في كندا، ولكن في الوقت نفسه يسعى للفوز باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

بعكس منتخب الجزائر الذي يمتلك 6 لاعبات يلعبن في الدوري الفرنسي، يمتلك منتخب الكاميرون 16 لاعبة في مختلف الأندية الأوروبية، وفي مقدمتهن مهاجمة فريق ساندفيكنس النرويجي، أجارا نتشوت، التي سجلت الهدف الثاني لمنتخبها في مرمى مالي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً