منتخب إيطاليا يخطف فوزا قاتلا أمام الولايات المتحدة الأمريكية

خطف منتخب إيطاليا فوزا قاتلا أمام نظيره الولايات المتحدة الأمريكية، 1-0، في المباراة الودية التي جمعتهما في ختام أيام الفيفا.

سجل ماتيو بوليتانو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 94 من المباراة.

وسيطر الأزوري، تحت قيادة روبرتو مانشيني، المدير الفني، على المباراة طولا وعرضا، ولم يظهر المنتخب الأمريكي أي خطورة على مرمى إيطاليا، واكتفى الفريق بالدفاع فقط، ومحاولة اللعب على الهجمة المرتدة.

واستمرت معاناة المنتخب الإيطالي من نفس مشكلته في اللمسة الأخيرة وغياب المهاجم الهداف، بعدما أهدر لاعبو الأزوري العديد من الفرص أمام المرمى.

وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 3، لصالح الأزوري، عن طريق فيدريكو كييزا، الذي سدد كرته ويتألق هورفاث، الحارس الأمريكي.

وعاد كييزا بتسديدة في الدقيقة التاسعة، من خارج المنطقة، بعد عدة لمسات بينه وبين دومينيكو بيراردي، إلا أن تصويبته مرت بجوار القائم الأيمن للمنتخب الأمريكي.

وأهدر قائد إيطاليا ليوناردو بونوتشي، فرصة خطيرة في الدقيقة 18، بعدما استغل عرضية من ركلة ثابتة نفذها سينسي، وأهدرها بونوتشي بعد تسديد كرة ضعيفة في أيدي الحارس.

وسدد بيراردي تصويبة قوية يسارية من الناحية اليمنى في الدقيقة 38، أبعدها هورفاث، حارس أمريكا، لركلة ركنية.

وواصل هورفاث تألقه وحال دون تسجيل المنتخب الإيطالي، الهدف الأول، بعدما أبعد ركلة حرة ثابتة نفذها ماركو فيراتي، بالدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى روبرتو مانشيني، المدير الفني للأزوري، تبديل أول بخروج كييزا ونزول فينسينزو جريفو.

وأهدر ماركو فيراتي فرصة تسجيل أولى أهداف اللقاء، في الدقيقة 52، بعد عرضية من البديل جريفو، ورأسية من فيراتي علت العارضة.

وبتمريرة طولية من بونوتشي في الدقيقة 59، وصلت إلى كيفين لاسانيا، الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة، ليواصل هورفاث تألقه ويتصدى لانفراد صريح.

وجاءت أولى فرص المنتخب الأمريكي في الدقيقة 63، بعد ركلة ثابتة من الناحية اليمنى، وصلت إلى زيمير مان الذي سدد كرة رأسية ونجح سريجو، حارس الأزوري في إبعادها لركنية.

وحاول جريفو تسديد كرة قوية من خارج المنطقة، بالدقيقة 69، إلا أن تألق الحارس الأمريكي حال دون إحراز الهدف الأول.

وكاد لاسانيا، أن يسجل هدفًا قاتلا في الدقيقة 84، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة وسددها فوق العارضة.

وسجل البديل ماتيو بوليتانو، هدف الفوز القاتل لإيطاليا في الدقيقة 94، بعد عدة تمريرات مميزة بين الثلاثي فيراتي وجريفو ثم بوليتانو الذي أسكن الكرة الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً