الوصل الإماراتي يتجاوز الأهلي المصري ويتأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية

22 نوفمبر 2018
الوصل الإماراتي يتجاوز الأهلي المصري ويتأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية 24
A+
A-

تأهل الوصل الإماراتي إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية بعد تعادله الإيجابي بنتيجة 1-1، اليوم الخميس، أمام ضيفه الأهلي المصري، على استاد زعبيل، في إياب دور الـ 16 من عمر المسابقة.

واستفاد الوصل، من تعادله الإيجابي بنتيجة 2-2، خارج الديار في مباراة الذهاب، ليعبر لدور الثمانية.

هدف الأهلي، حمل توقيع لاعبه وليد سليمان، فيما سجل سوك هدف التعادل لأصحاب الأرض.

بدأ الأهلي، المباراة بضغط مبكر، من أجل هز الشباك، فيما اعتمد الوصل على الهجمات المرتدة، وتصدى القائم لتسديدة مروان محسن في الدقيقة الثالثة.

وظل الهجوم الأهلاوي الأخطر، ولعب سعد سمير، رأسية مرت بجوار القائم الأيسر، مستفيدًا من ركلة ركنية.

ولعب حسام عاشور، كرة ساقطة ضرب بها العمق الدفاعي للوصل، لكن وليد سليمان لم يحسن التعامل معها، لتمر منه إلى خارج الملعب.

وتخلى الوصل عن تراجعه الدفاعي إلى نصف ملعبه، وبدأ في الضغط على حامل الكرة في كافة أرجاء الملعب، لكن ظلت الخطورة للأهلي.

وتوازن الأداء بين الفريقين، في النصف الثاني للشوط الأول، مع تحسن الوصل، ومبادلته الهجوم للأهلي، لتتوالى الكرات الثابتة لأصحاب الأرض، ولعب الكوري الجنوبي سوك، رأسية للوصل علت العارضة في الدقيقة 30.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سيطرة الوصل على مجريات المباراة، مع تراجع واضح في أداء الأهلي، مع فقدان التحكم في وسط الملعب، وتمريرات كثيرة مقطوعة.

وظهر التوتر والعصبية على أداء لاعبي الأهلي، ونال وليد سليمان وكريم نيدفيد، إنذارين، بسبب الخشونة الزائدة، وأطلق بعدها حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول.

أجرى الأهلي، تبديله الأول في بداية الشوط الثاني، من خلال الدفع بوليد أزارو، فيما أجرى الوصل، تغييرا اضطراريًا بإشراك محمد سرور.

وأشعل وليد سليمان، أجواء استاد زعبيل، بتسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 58، من ركلة حرة مباشرة، احتسبها الحكم لصالحه، بعد إعاقته على حدود منطقة جزاء الوصل.

وتحول الوصل إلى الأداء الهجومي، وارتد الأهلي للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، وظل هجوم أصحاب الأرض عاجزًا عن تشكيل أدنى خطورة على مرمى الضيوف.

وأضاع أزارو، فرصة هدف مؤكد، بعدما انفرد بحارس الوصل، لكن الأخير أنقذ الموقف في الدقيقة 75، ليحافظ على حظوظ فريقه الإماراتي في العودة إلى المباراة.

وأحرز الوصل، هدف التعادل في الدقيقة 83، من ركلة حرة مباشرة لعبت عرضية، وسقطت من يد محمد الشناوي حارس الأهلي، ووضعها الكوري سوك برأسه في المرمى، وهي الفرصة الخطيرة الوحيدة لأصحاب الأرض في المباراة. 

ونجح الوصل في قتل الوقت المتبقي بشكل قانوني، حتى أطلق حكم المباراة، صافرة النهاية بالتعادل 1-1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.