فضيحة سقوط راموس في اختبار المنشطات : بيانً “يويفا”

23 نوفمبر 2018
فضيحة سقوط راموس في اختبار المنشطات : بيانً "يويفا" 24
A+
A-

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بيانًا يرد فيه على اتهامه بالتغاضي عن معاقبة سيرجيو راموس، وفقًا للتسريبات التي نشرتها صحيفة “دير شبيجل” الألمانية، عن مدافع ريال مدريد.

وقالت دير شبيجل، إنَّ راموس سقط في اختبار المنشطات مرتين، الأولى كانت بعد نهائي دوري الأبطال عام 2017 بكارديف، أمام يوفنتوس، والثانية عقب مباراة مالاجا بالليجا، أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أغلق قضية تناول راموس منشطات في نهائي دوري الأبطال، بعد الحصول على تفسيرات من اللاعب، وطبيب الميرينجي.

لكن “يويفا” نفى كل ما أوردته التسريبات بشكل قاطع، وأكَّد أن مثل تلك الحالات يتم تقديم كل التفاصيل المتعلقة بها، إلى الاتحاد الدولي، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقال “يويفا” في بيانه: “يرفض الاتحاد الأوروبي بشدة، الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، بشأن إخفاء نتائج عينات إيجابية للكشف عن المنشطات؛ حيث إنَّ جميع الحالات التي تجريها اليويفا تتم وفقًا لقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات”.

وتابع: “الفيفا يتعامل مع تلك الحالات وفقًا لقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ومن جانبه قام الاتحاد الاوروبي بجمع جميع المعلومات والتفاصيل، وتقارير الخبراء عند التعامل مع تلك الحالات”.

وأضاف: “يحق لكل من الاتحاد الدولي والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الطعن في أي قرار يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن مراقبة كشف المنشطات أمام المحكمة الدولية، ومع ذلك لم يتقدم الفيفا أو الوكالة بأي شيء من هذا”.

واختتم: “وأكدت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات رسميًا أن كل شيء تم التعامل به مع اليويفا، كان يسير وفقًا للقانون”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.