فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة

فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة 1

تغلب أرسنال على ضيفه وجاره اللندني توتنهام 4-2 مساء الأحد على ملعب “الإمارات” ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز أهداف أرسنال كل من بيير إيميريك أوباميانج (10 من ركلة جزاء و56) وألكسندر لاكازيت (74) ولوكاس نورييرا (77)، فيما سجل هدفي توتنهام إريك داير (30) وهاري كين (34 من ركلة جزاء).
فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة 2
وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد أرسنال إلى 30 نقطة، ليحتل المركز الرابع بفارق الأهداف أمام توتنهام.

وأجرى مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية، حيث عاد يان فيرتونن للمشاركة لأول مرة كأساسي في الدوري منذ أيلول/سبتمبر الماضي، على حساب مواطنه البلجيكي توبي ألديرفيريلد.

فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة 3
أمّا مدرب أرسنال أوناي إيمري، ففضل اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي، فيما خلت قائمة الفريق من اسم الألماني مسعود أوزيل، وتواجد المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت على مقاعد البدلاء.

وأهدر أرسنال فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة، عندما رفع الأرميني هنريخ مخيتريان الكرة من اليمين إلى المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الذي ابتعدت رأسيته عن المرمى، وتقدم أرسنال بالنتيجة في الدقيقة العاشرة، عبر ركلة جزاء نفذها أوباميانج بنجاح، بعد لمسة يد على فيرتونن، وجاءت أول فرصة لتوتنهام في الدقيقة الثانية عشرة عندما ركض الكوري الجنوبي سون هيونج مين وراء تمريرة ديلي ألي، ليسبق المدافع روب هولدينج ويسدد نحو القائم القريب بيد أن الحارس الألماني بيرند لينو أنقذ الموقف، وبعدها بدقيقة فشل أوباميانج في متابعة عرضية سياد كولاسيناتش الزاحفة.

فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة 4
واعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة التي من إحداها سدد أيوبي من مسافة قريبة في قدم المدافع فيرتونن بالدقيقة التاسعة عشرة، وتمكن إريك داير من معادلة النتيجة لتوتنهام في الدقيقة 30 بعد متابعة رأسية في الزاوية الضيقة، لركلة حرة نفذها الدنماركي كريستيان إريكسن، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الضيف، بعد سقوط سون داخل المنطفة، نفّذها الهداف وقائد الفريق هاري كين بنجاح في الدقيقة 34، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تصدى حارس توتنهام هوجو لوريس لرأسية من مدافع أرسنال شكودران مصطفي.
فوز كبير لآرسنال برباعية على توتنهام بعد مباراة مثيرة 5

وأجرى أرسنال تبديلا مزدوجا قبل بداية الشوط الثاني، دخل على أثره لاكازيت وأرون رامزي مكان أليكس أيوبي ومخيتريان، وأنقذ لينو مرمى الفريق الأحمر من ركلة حرة في الدقيقة 51، قبل أن يتمكن أوباميانج من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 بعد لعبة مشتركة وصلت على اثرها الكرة إلى رامزي الذي مررها بدوره إلى المهاجم الجابوني، فما كان من الأخير إلا أن يضعها في الشباك.

واقترب أرسنال من تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 60 لكن ديلي ألي أبعد كرة شكودران موستافي من خط المرمى، ونشطت ألعاب أرسنال بعد دخول الفرنسي ماتيو جوندوزي مكان موستافي، ليسجل الفريق المضيف هدف التقدم في الدقيقة 74 عن طريق لاكازيت الذي تلقى تمريرة من رامزي قبل أن يسدد كرة ضعيفة اصطدمت بقدم خوان فيورث قبل أن تستقر على يمين لوريس، وبعدها بثلاث دقائق، تناقل أرسنال الكرة بأريحية قبل أن يمرر أوباميانج كرة بينية إلى تورييرا الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في الزاوية البعيدة محرزا الهدف الرابع.

وحاول بوكيتينو تدارك الوضع من خلال إشراك لوكاس مورا وهاري ووينكس، بيد أن آمال الفريق الأبيض في العودة بنتيجة المباراة انعدمت بعد حصول فيرتونن على بطاقة حمراء في الدقيقة 85.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 8

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 9

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 10

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 11

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.