تعرف على ملاعب الدور 32 لكأس الجزائر و داربي تاجنانت وهلال شلغوم العيد بدون جمهور

حددت لجنة تنظيم منافسة الكأس الملاعب التي ستحتضن مباريات الدور 32، وضبط البرنامج الكامل لهذه المحطة. وأهم ما يلفت الانتباه الإبقاء على عقوبة اللعب بدون الجمهور على شبيبة القبائل و دفاع تاجنانت، فيما تقرر توزيع المباريات على يومين لضمان النقل التلفزيوني لـ 4 مواجهات، منها القمة بين شباب قسنطينة و مولودية الجزائر، و مولودية بجاية و شبيبة الساورة، إضافة إلى الديربي بين إتحاد البليدة وشباب بلوزداد، وإتحاد وهران و ترجي مستغانم.
هذا وأكد رئيس اللجنة علي مالك للنصر، بأن قرار إجراء لقاء شبيبة القبائل أمام شباب الدار البيضاء دون جمهور، جاء تطبيقا لما هو منصوص عليه في القوانين العامة للفاف بخصوص استنفاذ العقوبات، والساري المفعول في تصفيات الكأس، وعليه فإن العقوبة التي سلطت على دفاع تاجنانت ستستنفذ في لقاء الكأس أمام هلال شلغوم العيد.
محدثنا أفاد بأنه وفي حال تعرض أحد الفرق لذات العقوبة في مباريات مختلف البطولات المبرمجة نهاية الأسبوع الجاري، فإن استنفاذها سيكون آليا في منافسة الكأس.
هذا وعمدت اللجنة المعنية إلى تطبيق نصوص دفتر الشروط الخاصة بالملاعب المؤهلة لاحتضان لقاءات الكأس، سيما طاقة الاستيعاب التي لا يجب أن تقل عن 8 آلاف مقعد، الشرط الذي أجبر 4 فرق من بطولة ما بين الرابطات و الجهوي على الاستقبال بملاعب محايدة، و يتعلق الأمر بنجم القالة، شباب أولاد عبد القادر، إتحاد بودة و شباب الزوبيرية.
للإشارة فإن لجنة الكأس أجلت مباراة مولودية قسنطينة و وفاق سطيف إلى غاية 23 ديسمبر الجاري، بسبب إنشغال الوفاق بكأس العالم للأندية بداية من الأربعاء القادم.

تعرف على ملاعب الدور 32 لكأس الجزائر و داربي تاجنانت وهلال شلغوم العيد بدون جمهور 1

علم موقع الخضرة من مصدر جد موثوق، بأن الفاف تعتزم إعادة النظر في قانون تنظيم منافسة الكأس، من خلال عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الجهوية مع رؤساء الرابطات الولائية، وتسجيل مقترحاتهم بخصوص كيفية تنظيم المنافسة، وكان الموعد أمس الأربعاء مع رؤساء الرابطات الولائية المنضوية تحت لواء رابطة عنابة الجهوية.
و حسب نفس المصدر فإن من أبرز النقاط التي تبقى مطروحة، حصة الرابطات الجهوية في الدور 32، لأن بعض الرابطات تتحصل على 7 مقاعد في الأدوار الوطنية، بينما تحوز أخرى 4 تأشيرات فقط، ما قد أثار نقاشا كبيرا خلال اجتماع المكتب الفيدرالي لشهر أوت المنصرم، بالإضافة إلى تكاليف التنقل، الإيواء والإطعام بداية من الدور 32، في ظل الإبقاء على نظام القرعة الذي يمنح الأفضلية في الاستقبال للفريق الذي يسحب أولا، لأن الفاف- أضاف محدثنا- متمسكة بهذا الإجراء، كونه الوحيد الكفيل بضمان متابعة جماهيرية أكبر، لكنها تعتزم ضبط سلم للتحفيزات المالية لكل الفرق التي تنخرط في التصفيات منذ الأدوار الولائية.
مصدر موقع الخضرة خلص إلى التأكيد بأن رئيس اللجنة علي مالك سيعد مسودة قانون جديد لتنظيم منافسة الكأس، بناء على مقترحات رؤساء الرابطات، والذي سيضعه للدراسة على طاولة المكتب الفيدرالي، ليكون التطبيق مع بداية الموسم القادم.

مواضيع ذات صلة

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 2

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 3

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 4

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 5

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر - شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور 6

18 أبريل 2024 - 23:22

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر – شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 7

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.