أياكس أمستردام يحقق تعادلًا مثيرًا مع بايرن ميونخ في مباراة مجنونة

حقق أياكس أمستردام تعادلًا مثيرًا مع بايرن ميونخ (3-3)، في مباراة مجنونة جمعت بينهما على ملعب يوهان كرويف، اليوم الأربعاء، في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحفلت المباراة بإثارة بالغة بعدما شهدت طرد لاعب من كل فريق، إضافة إلى ركلتي جزاء تحصل عليها الطرفان، فضلًا عن هدفين في الوقت القاتل.

سجل أهداف أياكس دوشان تايديتش ونيكولاس تاليافيكو، في الدقائق 61 و82 و95، بينما أحرز روبرت ليفاندوفيسكي ثنائية للبايرن، في الدقيقتين 13 و87، وكينجسلي كومان الهدف الثالث للضيوف، في الدقيقة 90.

وتمكن البايرن من التأهل لثمن النهائي كمتصدر لمجموعته بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما رافقه أياكس كوصيف، برصيد 12 نقطة.

بدأ إيريك تين هاج، مدرب أياكس بتشكيلة ضمت كل من: أونانا، دي ليخت، فوبر، فان دي بيك، نيريس، تاديتش، مزراوي، بليند، دي يونج، زياش، تاليافيكو.

ودفع نيكو كوفاتش، مدرب بايرن، بتشكيلة ضمت كل من: نوير، سولي، بواتينج، رافينيا، كيميتش، ألابا، جوريتسكا، ريبيري، جنابري، ليفاندوفسكي، مولر.

اتسمت المباراة بإيقاع سريع منذ بدايتها، وهدد سيرجي جنابري مرمى أياكس بتسديدة في الدقائق الأولى، مرت بجوار القائم.

وعاد جنابري لتهديد مرمى أصحاب الأرض بتسديدة أخرى، تصدى لها الحارس أونانا أندري ببراعة، ليحولها إلى ركنية.

ولم تهدأ هجمات الفريق البافاري، لينجح الضيوف في غزو شباك أونانا بهدف التقدم، بعد مرور 13 دقيقة على البداية، عن طريق روبرت ليفاندوفيسكي، من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

وجاء رد أياكس، في الدقيقة 25، برأسية من دوني فان دي بيك، لكنها ذهبت بين يدي الحارس مانويل نوير.

ولم تمر سوى دقيقة حتى كاد البايرن أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ، عن طريق ليفاندوفيسكي، لكنه أضاع الكرة بغرابة، بعدما تصدى الحارس الكاميروني لتسديدته.

وهدأت المباراة في الدقائق المتبقية، لينجح البايرن في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر ليفاندوفيسكي فرصة تعزيز التقدم، بعدما سدد كرة ضعيفة ذهبت في أحضان حارس أياكس.

ودانت السيطرة لأياكس في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، محاولة منه لإدراك التعادل، وجاءت أولى المحاولات الخطيرة من تسديدة دافيد نيريس، لكنها علت العارضة.

ومع حلول الدقيقة 61، استطاع أياكس ترجمة سيطرته لهدف، بعدما أرسل فان دي بيك عرضية أرضية داخل منطقة جزاء البايرن، ليوجهها دوشان تاديتش إلى داخل الشباك، مسجلًا هدف التعادل.

وأفسد أونانا، حارس أياكس، فرصة التقدم للبايرن، بعدما قام بصدة خيالية لرأسية ليفاندوفيسكي، ليحرم أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الثاني.

واضطر أياكس لإكمال المباراة بـ10 لاعبين، منذ الدقيقة 67، بعدما أشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة في وجه ماكسيمليان فوبر، بعد تدخله العنيف على قدم ليون جوريتسكا.

ولم تمر سوى 8 دقائق حتى أشهر الحكم بطاقة حمراء جديدة في وجه توماس مولر، بعد تدخل عنيف ضد نيكولاس تاليافيكو، الذي نزفت رأسه الدماء بعدما تعرض لضربة بالحذاء من النجم الألماني.

وانهالت المصائب على رأس رجال كوفاتش، بعدما ارتكب جيروم بواتينج خطأ فادحًا بارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء، ليكلف فريقه ركلة جزاء، في الدقيقة 81.

ونجح تاديتش في تنفيذ الركلة بنجاح، ليحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض، قبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق.

واستطاع الإسباني تياجو ألكانتارا الحصول على ركلة جزاء أيضًا، في الدقيقة 86، بعد إعاقته داخل المنطقة.

وانبرى ليفاندوفيسكي للركلة، ونفذها بنجاح بوضع الكرة إلى داخل الشباك، معادلًا النتيجة للفريق البافاري.

وزادت إثارة وجنون المباراة في اللحظات الأخيرة، بعدما اصطاد الفرنسي كينجسلي كومان شباك أياكس من تسديدة منحت بايرن هدف التقدم، في الدقيقة 90.

ولم يهنأ بايرن بتقدمه، بعدما نجح أياكس في إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عن طريق نيكولاس تاليافيكو، لتنتهي المباراة بتعادل مثير بثلاثية لكل فريق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً