الدوري الأوروبي : مواجهة بين ماندي وبن سبعيني.. سهلة لغولام واوناس وصعبة لفيغولي وسليماني!

أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، التي أقيمت اليوم الإثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن صراع إسباني إيطالي، فيما حملت مواجهتين سهلتين على الورق لتشيلسي وآرسنال.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في دور الـ32 من الدوري الأوروبي يومي 12 و14 فبراير/شباط المقبل، في حين تُلعب مباريات الإياب يومي 20 و21 من الشهر نفسه.

ويصطدم إشبيلية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب بنظيره لاتسيو، في مواجهة إسبانية إيطالية مثيرة.

كما يواجه إنتر ميلان ونابولي كلا من رابيد فيينا وزيوريخ على الترتيب، في حين يلتقي سبورتنج لشبونة نظيره فياريال.

أما بالنسبة لممثلي إنجلترا، يلعب تشيلسي أمام مالمو، في حين وقع آرسنال مع باتي بوريسوف، في مواجهتين سهلتين نسبيًا بالنسبة للثنائي الإنجليزي.

وفي أبرز المواجهات الأخرى يلتقي سيلتيك نظيره فالنسيا، ويلعب جالطة سراي أمام بنفيكا، ويصطدم آينتراخت فرانكفورت بشاختار.

نتيجة القرعة

نظام القرعة

تأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي، 24 فريقًا من المسابقة نفسها (صاحبا أول مركزين في المجموعات الـ12)، بالإضافة إلى 8 فرق احتلت المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا.

وقسمت الفرق الـ32، إلى مستويين قبل إجراء القرعة، وتم مراعاة عدم مواجهة فريقين من نفس البلد، أو من نفس المجموعة.

وضم المستوى الأول أصحاب الصدارة في المجموعات الـ12، إلى جانب أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

في حين ضم المستوى الثاني، أصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ12، إلى جانب أسوأ 4 فرق جاءت في المركز الثالث بدوري الأبطال.

ومن المقرر أن تخوض فرق المستوى الأول مباراة الإياب على أرضها.

الفرق المتأهلة

المستوى الأول: باير ليفركوزن – ريد بول سالزبورج – زينيت – دينامو زغرب – آرسنال – ريال بيتيس – فياريال – فرانكفورت – جينك – إشبيلية – دينامو كييف – تشيلسي – نابولي – فالنسيا – إنتر ميلان – بنفيكا.

المستوى الثاني: زيوريخ – سيلتيك – سلافيا براج – فنربخشة – سبورتنج لشبونة – أولمبياكوس – رابيد فيينا – لاتسيو – مالمو – كراسنودار – رين – باتي بوريسوف – فيكتوريا بلزن – كلوب بروج – شاختار – جالطة سراي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد