محرز يتجاوز غزال والسيتي إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

محرز يتجاوز غزال والسيتي إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 1

حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على ليستر سيتي بضربات الجزاء الترجيحية بثلاثة لواحد، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية في المباراة ألتي أقيمت على ملعب كينج باور.

أحرز هدف مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بينما جاء هدف ليستر عن طريق ألبرايتون في الدقيقة 73، ليفوز السيتي ويصعد إلى نصف نهائي كأس الرابطة  في انتظار الفائز من توتنهام وأرسنال غدًا.

سيطر مانشستر سيتي على المباراة منذ البداية، وكان أول تهديد للضيوف عن طريق كيفن دي بروين من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة، ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمى، ليعود النجم البلجيكي في دقيقة 14 ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس وارد، تسكن شباك ليستر سيتي.

ويقود دي بروين هجمة جديدة في الدقيقة 18، بتمريرة إلى إبراهيم دياز داخل منطقة الجزاء، الذي حاول تسديدها ولكنها  تصطدم بالدفاع، وتذهب إلى رياض محرز ولكنها يسددها بعيدة فوق المرمى.

أول محاولة لليستر سيتي في الدقيقة 21 بعد انطلاقة فردية من جراي وتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تصطدم بقدم إيرك جارسيا، وتخرج لركنية بجانب القائم الأيسر للحارس موريتش، ويظهر إيهاناتشو في الدقيقة 33، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تذهب بعيدة فوق العارضة.
محرز يتجاوز غزال والسيتي إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2
آخر فرصة في الشوط الأول كانت عن طريق رياض محرز، بإنطلاقة من الجهة اليسرى، وحاول خداع الحارس بتسديد الكرة في الزاوية الضيقة بدلًا من القيام بعرضية، ولكن الحارس وارد، تمكن من إخراجها لضربة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني كان أول تهديد من مانشستر سيتي في الدقيقة 47، بعد تمريرة من رياض محرز لآجويرو الذي ينفرد بالحارس، ولكن وارد ينقذها ويخرجها بنجاح، ويحاول آجويرو مرة أخرى في الدقيقة 56، بعد عرضية من فودين وتسديدة من المهاجم الأرجنتيني ولكنها تذهب في يد الحارس وارد.

في الدقيقة 66 كان أول ظهور لليستر سيتي في محاولة على مرمى مانشستر سيتي، عن طريق عرضية من ماديسون، على رأس ماجوير، ولكنها تذهب سهلة في يد الحارس موريتش، ورد عليه رياض في الدقيقة 67 بعد تمريرة من فودين لمحرز الذي سددها بقوة فوق عارضة ليستر.

وفي الدقيقة 73 استطاع ليستر سيتي أن يحرز التعادل عن طريق تمريرة من إنديدي خلف دفاع السيتي إلى البديل ألبرايتون والذي سددها بشكل رائع في شباك الضيوف، وكاد رياض محرز أن يرد على ليستر في الدقيقة 77، بعد هجمة مرتدة للسيتي وتمريرة من فودين لرياض، الذي يسددها بيساره وتخرج لضربة مرمى بجانب القائم الأيمن.

وكاد السيتي أن يحرز الهدف الثاني عن طريق فودين في الدقيقة 83، بعد تمريرة البديل جوندوجان في عمق دفاع ليستر، ولكن فودين سددها بجانب القائم الأيسر.

محرز يتجاوز غزال والسيتي إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 3

وحتى نهاية المباراة فشل الفريقان في الوصول إلى الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويذهبان إلى ضربات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها مانشستر سيتي لصالحه بنتيجة 3\1

أحرز لمانشستر سيتي كلًا من جوندوجان وجابريل خيسوس وزينتشينكو ، وأضاع سترلينج، بينما أحرز لليستر سيتي ماجوير، وأضاع فوكس وماديسون وسيونكو.

مواضيع ذات صلة

مانشستر يونايتد يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4

15 مايو 2024 - 22:41

مانشستر يونايتد يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد

يوفنتوس يحرز لقب كأس إيطاليا 5

15 مايو 2024 - 22:39

يوفنتوس يحرز لقب كأس إيطاليا

طواف الجزئر 2024 : الدراج الجزائري يوسف رقيقي يفوز بالمرحلة الرابعة 6

15 مايو 2024 - 22:32

طواف الجزئر 2024 : الدراج الجزائري يوسف رقيقي يفوز بالمرحلة الرابعة

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح 7

15 مايو 2024 - 22:29

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح

جاريدو : الاتحاد الأفريقي ظلم اتحاد العاصمة 8

15 مايو 2024 - 22:27

جاريدو : الاتحاد الأفريقي ظلم اتحاد العاصمة

"الداربي " العاصمي بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر في قمة الجولة ال26 9

15 مايو 2024 - 21:35

“الداربي ” العاصمي بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر في قمة الجولة ال26

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.