جمعية الخروب تتويج باللقب الشتوي لبطولة الهواة في مجموعة الشرق

21 ديسمبر 2018
جمعية الخروب تتويج باللقب الشتوي لبطولة الهواة في مجموعة الشرق 24
A+
A-

ضمنت جمعية الخروب، التتويج باللقب الشتوي لبطولة الهواة في المجموعة الشرقية بفضل الانتصار الثمين، الذي حققته على حساب الضيف شباب عين فكرون،أمس، في آخر جولة من مرحلة الذهاب، لأن الثنائية التي دكّ بها الهداف بورقعة شباك «السلاحف»، كانت كافية لترسيم انتزاع «لايسكا» التاج الشرفي، دون انتظار نتائج باقي الأندية، التي تشكل كوكبة المطاردة، كما أن هذا الانتصار سمح لتشكيلة المدرب حوحو، بتمرير الاسفنجة بسرعة البرق على الهزيمة، التي كانت قد منيت بها في جيجل.
ظفر «الخروبية» باللقب الشتوي، يعد انجازا منطقيا ومستحقا، بالنظر إلى المشوار الإيجابي، الذي قطعوه في النصف الأول من البطولة، لأنهم لم يتنازلوا عن عرش الصدارة إلا في حالات نادرة، ولو أن ذلك لا يضعهم بمنأى عن مطاردة لصيقة من بعض الملاحقين، في صورة شباب باتنة واتحاد خنشلة.
على صعيد آخر، فقد عادت مولودية قسنطينة بنقطة وحيدة من السفرية الشاقة التي قادتها إلى أولاد جلال، وهو ما جعل الفارق الذي يفصلها عن الرائد الحالي يتسع، رغم أن «الموك» جانبت الفوز في هذه الجولة.
من جهة أخرى، واصل شباب جيجل تسلق سلم الترتيب بخطوات ثابتة، وقد أثبت ذلك بالانتصار الثمين، الذي عاد به من رأس العيون، أين تجاوز عقبة أمل مروانة، لترتقي «النمرة» إلى المركز الرابع، بفارق 8 خطوات عن جمعية الخروب.
إلى ذلك، فإن هذه المحطة كانت فرصة مواتية لأمل شلغوم العيد من أجل مواصلة سلسلة انتصاراته، حيث أن تخطي عقبة الضيف اتحاد عين البيضاء بثنائية الهداف مداني مكن أبناء «بوقرانة» من إحراز الفوز الرابع تواليا، ليخرجوا بذلك من منطقة الخطر، مع التواجد في الصف السادس.
بالموازاة مع ذلك، فقد كرست هذه الجولة عجز أمل مروانة عن مسايرة الركب، وانهزامه على يد شباب جيجل، كان الأول من نوعه داخل القواعد هذا الموسم، لتبقى «الصفراء» بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، من دون النجاح في تذوق طعم الانتصار على مدار 13 مقابلة متتالية، في الوقت تلقى فيه اتحاد الشاوية جرعة أوكسجين، بعد انتصاره على هلال شلغوم العيد، بينما بقي ثنائي الولاية الرابعة اتحاد عين البيضاء وشباب عين فكرون على مشارف منطقة الجاذبية، بعد الانهزام في هذه الجولة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.