محرز بديل والسيتي يسقط امام كريستال بالاس في مفاجأة مدوية

محرز بديل والسيتي يسقط امام كريستال بالاس في مفاجأة مدوية 1

فجر كريستال بالاس، مفاجأة مدوية بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي، 3-2، مساء السبت، على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز أهداف كريستال بالاس كل من جيفري شلوب (33) وأندروس تاونسند (35) ولوكا ميليفوجيفيتش (51 من ركلة جزاء)، فيما سجل للسيتي إلكاي جوندوجان (27) وكيفن دي بروين (85).

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط وراء المتصدر ليفربول، فيما رفع كريستال بالاس رصيده عند 18 نقطة.

ويبدو أن مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، دفع ثمن احتفاظه بمجموعة من أبرز لاعبيه على دكة البدلاء مثل البلجيكي كيفن دي بروين والجزائري رياض محرز والأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

فيما أجرى مدرب كريستال بالاس، روي هودجسون، 3 تبديلات على تشكيلته التي تغلبت على ليستر سيتي الأسبوع الماضي، فشارك جيمس تومكينز وجيفري شلوب وويلفريد زاها، مكان مارتن كيلي وشيخو كوياتي وجوردان أيو.

وأنقذ حارس كريستال بالاس، فيسنتي جوايتا، تسديدة مبكرة لفابيان ديلف بالدقيقة الثالثة، ومرر جوندوجان كرة بينية إلى مواطنه الألماني ليروي ساني الذي سدد في الشباك الجانبية بالدقيقة 11.

وتلقى نجم مانشستر سيتي، رحيم سترلينج، كرة في العمق ليسدد كرة وصلت إلى برناردو سيلفا الذي سدد من مسافة قريبة لكن أرون وان-بيساكا أنقذ الموقف وتصدى للكرة بالدقيقة 16.

وأثمر ضغط مانشستر سيتي عن هدف السبق في الدقيقة 27، عندما أرسل ديلف كرة متقنة في العمق إلى جوندوجان الذي حظي بالمساحة الكافية لوضعها بهدوء في الشباك وسط غياب غير مبرر لدفاع كريستال بالاس.

غير أن رد الضيوف جاء سريعا، عندما نفذ كريستال بالاس هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى جيمس ماكارثر الذي مررها بدوره إلى شلوب، فسدد الأخير كرة من بيد قدمي كايل ووكر لتستقر في الزاوية البعيدة لمرمى سيتي بالدقيقة 33.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى تقدم كريستال بالاس بالنتيجة، عندما أبعد برناردو سيلفا الكرة برأسه لتصل إلى تاونسند الذي سدد بيسراه كرة قوية بعيدة عن متناول الحارس البرازيلي إيديرسون، لتمر الدقائق التالية وسط دفاع محكم من الفريق الضيف الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف واحد.

وأجرى سيتي تبديله الأول بعد 5 دقائق على مرور الشوط الثاني، بإشراك أجويرو مكان المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، لكن بالاس بقي صاحب الخطورة من خلال كرة تاونسند التي اصطدمت في القائم.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الضيف بعد إعاقة ماكس ماير من قبل ووكر، ونفذ المتخصص ميليفوجيفيتش الركلة بنجاح معززا تقدم فريقه في الدقيقة 51.

وكان لا بد لمانشستر سيتي من إجراء التغييرات لمعادلة النتيجة على أقل تقدير، فدخل دي بروين مكان ديلف، ثم شارك محرز مكان سترلينج.

ونفذ ليروي ساني ركلة حرة لمانشستر سيتي ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة 76، وتمكن دي بروين من تقليص النتيجة في الدقيقة 85، عندما رفع كرة عرضية خدعت الحارس جوايتا واستقرت في الشباك.

وكاد سيتي أن يحقق التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لكن رأسية جابريال جيسوس علت العارضة بقليل.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

هدف ياسين بن زية ضد بوليفيا 7

22 مارس 2024 - 23:50

هدف ياسين بن زية ضد بوليفيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.